◄ فازت الفنانة الفلسطينية ريم بنّا بجائزة «مؤسسة ابن رشد للفكر الحرّ الخامسة عشرة» التي خصّصت هذا العام لمغنية أو مغنّ، أو لفرقة فنية ممن يُنادي عملهم الفني بالحرية، والديموقراطية، وضمان الحقوق المدنية. وسيقام حفل تكريم بنّا في منتصف تشرين الثاني المقبل (نوفمبر) في متحف «الفنّ الإسلامي» في برلين.


◄ رزقت المغنية اللبنانية مايا نصري بمولودتها الأولى من زوجها المخرج المصري إيهاب لمعي، وقد أطلقا عليها اسم ميكايللا. وكانت نصري قد ابتعدت أخيراً عن الأضواء، وعادت في خطوة مفاجئة، لتنشر خبر حملها على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

◄ تعرّضت هيفا وهبي لانتقادات مع طرح الفيديو الترويجي لفيلم «حلاوة روح» (إنتاج محمد السبكي وإخراج سامح عبد العزيز) الذي تلعب بطولته. إذ رأى البعض أنها تقلّد الممثلة مونيكا بيلوتشي في إعلانها لأحد المشروبات الذي عُرض قبل عامين. وظهرت هيفا في الفيديو، وهي تحمل سيجارة في فمها، فيقترب بعض الرجال لإشعالها، لكنها تتجاهلهم وتتجه نحو طفل ليشعلها لها.

◄ يستعدّ جو معلوف لتقديم برنامج جديد على قناة lbci مطلع العام المقبل. وكشف الإعلامي في حديث معنا أنّ عمله الجديد سيكون شبيهاً ببرنامجه السابق «إنت حرّ»، مع مساحة أكبر من الحرية. وكان معلوف قد ترك قناة mtv على خلفية تقريره عن ملهى «غوست» في شارع «فريواي» في منطقة الدكوانة (الأخبار 8/5/2013).

◄ رأى المطرب المصري تامر حسني أنّ إلغاء الحفل الذي كان مقرراً أمس في مدينة العين السخنة (محافظة السويس) لم يصبه بالحزن، مؤكداً أن سلامة جمهوره أهم من أي اعتبار آخر. وكان الحفل قد ألغي قبل موعده بيومين لأسباب أمنية.

◄ فاجأت شبكة تلفزيون «الحياة» المصرية مشاهديها في سهرات عيد الأضحى بعودة الإعلامية اللبنانية رزان مغربي من جديد، ومن دون حملة دعائية مسبقة. وقدّمت رزان حوارات عدة في أيام العيد مع النجوم: وائل جسار، أشرف عبد الباقي وصلاح عبد الله.

◄ يقدّم زاهي وهبي الليلة (21:30 قناة الميادين) حلقة خاصة لتكريم الفنان الراحل وديع الصافي وتحمل اسم «وداع الصافي». يستضيف الإعلامي كلاً من: الموسيقي فيكتور سحاب، والفنان معين شريف، والكاتب والناقد الفني المصري وجدي الحكيم، ويتخلّل الحلقة شهادات من فنانين عايشوا الراحل.

◄ تحمل حلقة الليلة من برنامج General View (23:15 قناة mtv) الذي يقدمه العميد المتقاعد الياس حنّا، عنوان «الحرب الأميركية على الإرهاب في أفريقيا». وتتطرق الحلقة إلى العمليات الأميركية في الصومال.