◄ يجمع مارسيل غانم في برنامجه «كلام الناس» (21:30 lbci) اليوم المخطوفين المحرّرين من أعزاز على طاولة واحدة، ويكشف عن ماضيهم، وماذا يخبّئ المستقبل. أما سؤال البرنامج عبر الموقع الإلكتروني والفايسبوك وتويتر فهو: هل أنت مع أن يرفع المحرّرون دعاوى ضدّ خاطفيهم؟


◄ لم يحقّق فيلم «السلطة الخامسة» الذي يروي قصة مؤسِّس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج نجاحاً خلال عرضه. واعتبر أسانج أن سبب فشل الفيلم يعود إلى «فكرة كاذبة شكّلت أساس السيناريو الذي يفضح مسرّب الأسرار الدولية». وأصدرت شركتا «دريم ووركس» و«بارتيسيبان ميديا» فيلم «السلطة الخامسة» ووظفتا نحو 30 مليون دولار في إنتاجه وإخراجه. ولم يتمكّن الفيلم من جني سوى 4 ملايين دولار فقط، ما يُعتبر أسوأ حصيلة في تاريخ شركة «دريم ووركس».

◄ يستعد الفنان التونسي صابر الرباعي لتسجيل قصيدة تحمل اسم «تمرّد» كُتبت بعد تظاهرات شعبية حاشدة عمّت تونس عقب اغتيال السياسي البارز محمد براهمي قبل أشهر. وذكرت تقارير أن القصيدة أهداها الشاعر التونسي نجيب بن علي لصابر الرباعي أخيراً.

◄ سافرت ملكة جمال لبنان 2013 كارن غراوي إلى موسكو للمشاركة في مسابقة «ملكة جمال الكون» التي ستقام في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في العاصمة الروسية. وكانت غراوي شاركت الشهر الماضي في مسابقة «انتخاب ملكة جمال العالم» لكنها لم تحتلّ أيّ مركز.

◄ قالت مصادر في جريدة «المصري اليوم» لـ«الأخبار» إنّه تم استبعاد الصحافي المتورّط في تسريب حوار رئيس تحرير الجريدة ياسر رزق مع «القائد العام للقوات المسلحة المصرية»، عبد الفتاح السيسي لشبكة «رصد» الإخبارية الإخوانية. وتحفّظت الجريدة على نشر اسم الصحافي، لكن المصادر لّمحت إلى حصوله على 200 ألف دولار مقابل القيام بالمهمة عبر وسطاء محسوبين على جماعة الإخوان.

◄ يفتح وزير الداخلية والبلديات مروان شربل الليلة ملفّات عدّة في برنامج «بلا حصانة» ( 21:45 على otv) مع جان عزيز. يسأل الأخير ضيفه: من فجرّ المسجدين في طرابلس، وماذا عن تسريبات التحقيق والأسماء؟ هل صحيح أن دولة الإسلاميين في «سجن رومية» باتت أقوى من الدولة؟ ما هو عدد السوريين في لبنان؟ ماذا عن أمن البلد ومستقبله؟

◄ يحلّ ميشال الفترياديس الليلة ضيفاً على «بيت القصيد» (19:30 ـ «الميادين») الذي يقدمه زاهي وهبي. يجيب الفترياديس عن أسئلة عدة منها: كيف ولماذا قرّر تنصيب نفسه إمبراطوراً، ما هي الدوافع النفسية والثقافية التي قادته إلى اختيار وطن بلا أرض؟ كما يقدّم حسن حمادة والفنانة نضال الأشقر شهادات عنه.

◄ بشكل مفاجئ، توقفت أمس ولفترة وجيزة خدمة نشر أخبار أو صور على الفايسبوك، ما سبّب حالة من الهستيريا بين المستخدمين. وانطلقت على تويتر هاشتاغ تعبّر عن وضع الفايسبوك «المزري»!