«الألماس هو صديق الفتاة الصدوق» (Diamonds are a girl›s best friend). هكذا اختصرت ملكة الإغراء مارلين مونرو علاقة الجنس اللطيف بهذا الحجر الثمين عندما أدّت الأغنية عام 1953 في فيلم «الرجال يفضلون الشقراوات» (Gentlemen prefer blonds). وهذا سبب اعتماد الرجال للألماس كخيار أوّل لدى انتقاء هدايا شريكاتهن، وخصوصاً خواتم الزواج.


بعد علاقة حب بدأت العام الماضي أنجبا خلالها طفلتهما «نورث»، ركع مغني الراب الأميركي كانيي وست (36 عاماً) أمام نجمة تلفزيون الواقع الشهيرة كيم كارداشيان وطلب يدها خلال الاحتفال بعيد ميلادها الـ33 يوم الاثنين الماضي في ملعب البايسبول «AT&T بارك» في سان فرنسيسكو. وسائل الإعلام الأميركية شُغلت بالخبر أخيراً، وسلّطت الضوء على خاتم الخطوبة الماسي الذي تلقّته بطلة مسلسل Keeping up with the Kardashians من وست، وهو من تصميم الأميركية لورين شوارتز، الشابة المفضلة لدى الكثير من نجوم الصف الأوّل. وفيما ذكرت صحف أميركية أنّ ثمنه 1.6 مليون دولار أميركي، راوحت تقديرات صحف أخرى بين 2 و8 ملايين دولار، من دون أن تحسم المسألة بعد. خاتم الألماس ذو الـ15 قيراطاً، دفع بعض الإعلاميين إلى استرجاع أفضل خواتم الخطوبة التي مرّت في تاريخ مشاهير العالم.
كيم كارداشيان نفسها كانت قد وضعت خاتماً ماسياً من عيار 16.5 قيراطاً خلال خطوبتها من لاعب كرة السلّة الأميركي كريس هامفريز، وهو من تصميم لورين شوارتز أيضاً، وقد بلغ ثمنه حدود مليوني دولار.
من أعمال شوارتز كذلك، اختار مغني الراب الأميركي Jay-Z الخاتم الذي قدّمه إلى زوجته بيونسيه يوم دعاها إلى دخول القفص الذهبي. الألماس المستخدم في هذه الهدية من عيار 18 قيراطاً، وقد بلغ ثمنه 5 ملايين دولار.
الممثلة الأميركية جيسيكا بيال وضعت في خنصرها اليمنى خاتماً ماسياً (18 قيراطاً) صمّمه زوجها جاستين تيمبرلايك بمساعدة مصمّم المجوهرات ليور يروشالمي في لاس فيغاس.
خاتم خطوبة أحد أشهر الكوبلات في هوليوود براد بيت وأنجلينا جولي في 2008، لم يكن باهظ الثمن، إذ بلغت قيمته250 ألف دولار، وهو من تصميم بيت نفسه بمساعدة المصمم روبرت بروكوب، وعياره 16 قيراطاً.
بالانتقال إلى عالم العائلات المالكة، فقد اكتسب خاتم خطوبة دوقة كامبريدج كايت ميدلتون من الأمير وليام أهميته من كونه الخاتم نفسه الذي ارتده والدته الأميرة ديانا عام 1981. عياره 12 قيراطاً، وهو مزيّن بحجر ياقوت أرزق، ومرصع بحبوب ماسية، وصلت كلفته إلى حوالى 45 ألف دولار.
في مقال نشرته عن أفضل 25 خاتم خطوبة لمشاهير العالم، ذكرت مجلّة «إيل» (elle) الفرنسية تلك العائدة إلى الممثلة البريطانية نيكول كيدمان، والإسبانية بينيلوبي كروز، والأميركيتين جنيفر أنيستون وكايتي هولمز.
لكن رغم مرور السنين، بقي أحد أشهر خواتم الخطوبة في العالم هو ذلك الذي وضعته «قطة هوليوود المدلّلة» إليزابيت تايلور (1932 ــ 2011 ــ الصورة) يوم وافقت على الارتباط بالممثل البريطاني ريتشارد برتون (1925 ــ 1982) عام 1968. كان خاتماً ماسياً من عيار 33 قيراطاً، سبق أن امتلكته زوجة أحد أقطاب صناعة الصلب الأميركيين ألفرد كروب، وقد وضعته تايلور في أفلام عدّة، لتليه بعد ذلك سلسلة من الهدايا عبارة عن مجوهرات ثمينة وأحجار كريمة خصّص برتون امرأته بها.


يمكنكم متابعة نادين كنعان عبر تويتر | @KanaanNadine