◄ انضم الممثلان ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻨﻌﻢ عمايري وﺩﻳﻤﺔ ﺑﻴﺎﻋﺔ ﺇﻟﻰ أﺳﺮﺓ ﻣﺴﻠﺴﻞ «ﻟﻮ» (ﺇﺧﺮﺍﺝ ﺳﺎﻣﺮ ﺍﻟﺒﺮﻗﺎﻭﻱ ﻭﺗﺄﻟﻴﻒ ﻧﺎﺩﻳﻦ ﺟﺎﺑﺮ). يضمّ العمل الجديد ﻧﺨﺒﺔ ﻣﻦ ﻧﺠﻮﻡ ﺍﻟﺪﺭﺍﻣﺎ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻣﻨﻬﻢ: ﻋﺎﺑﺪ ﻓﻬﺪ، وﻧﺎﺩﻳﻦ ﻧﺠﻴﻢ، ﻭﻳﻮﺳﻒ ﺍﻟﺨﺎﻝ. ﻳﺘﺄﻟﻒ المسلسل ﻣﻦ ﺛﻼﺛﻴﻦ ﺣﻠﻘﺔ، وسيعرض في رمضان المقبل، وﻳﺴﻠّﻂ ﺍﻟﻀﻮﺀ ﻋﻠﻰ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ.


◄ الليلة، يستضيف برنامج «حديث دمشق» (20:00ـــ قناة «الميادين») الذي تقدمه ديما ناصيف، نائب رئيس «هيئة التنسيق السورية المعارضة في المهجر» هيثم مناع، وتناقشه حول مستقبل الحلّ في سوريا، وامكانية انعقاد مؤتمر «جنيف 2»، ورأيه في الائتلاف المعارض، والإخوان، والجماعات الجهادية.

◄ في مفاجأة من العيار الثقيل، أوصت «هيئة مفوضي الدولة العليا» في مصر أوّل من أمس بإلغاء حكم «محكمة القضاء الإداري» الذي رفض مسبقاً دعوى وقف برنامج «البرنامج» للإعلامي باسم يوسف. واعتبرت هيئة المفوضين سحب الرئيس المعزول محمد مرسي لدعوى إيقاف البرنامج «تخاذلاً في حقّ منصب رئيس الجمهورية الذي لا يجوز الإساءة له». وحسب تقرير الهيئة فإن القضية تعود من جديد لمحكمة القضاء الإداري للحكم فيها خلال المرحلة المقبلة. وكان الموسم الثالث من «البرنامج» قد انطلق أمس على قناة cbc بعد توقف دام أربعة أشهر.

◄ أعلن الثنائي الممثل اورلاندو بلوم وعارضة الازياء الاسترالية ميرندا كير انفصالهما أمس، بعد زواج استمر ثلاث سنوات. وفي بيان مشترك، أكد بلوم (36 عاماً) وكير (30 عاماً) أنهما انفصلا وديّاً منذ أشهر، ولكنهما قررا أن ينفصلا رسمياً أخيراً. يذكر أن الثنائي لديهما طفلاً يبلغ سنتين.

◄ قرّرت «المحكمة الاقتصادية» في مصر تأجيل محاكمة بليغ حمدي صاحب قناة «التت»، بتهمة «البثّ بدون ترخيص، وإذاعة الفاحشة، والتحريض على الدعارة، وبث إعلانات وصور محظورة»، إلى جلسة 14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. وكان محامي الدفاع أسامة عبد العظيم قد دفع ببطلان التحريات، مؤكداً أن القناة على القمر الأردني «نور سات»، وتبثّ من البحرين، فلا يُفترض تطبيق القانون المصري عليها. وقدم الدفاع شهادة من «النايل سات» تؤكد بأن «التت» لا تبث من داخل المحروسة.

◄ أكدت الفنانة المغربية سميرة سعيد لـ«الأخبار» نيتها عدم المشاركة في الموسم الجديد من برنامج «صوت الحياة». من جهته، قال الموسيقار حلمي بكر إن إدارة قناة «الحياة» بدأت الاعلان عن الموسم الثاني من البرنامج، لكن لم يتواصل معه أحد بشأن مشاركته في الموسم الثاني كعضو لجنة تحكيم.

◄ صوّر المغني البريطاني الشهير بول ماكارتني (71 عاماً) أغنيته الجديدة «كويني آي» بمشاركة مشاهير عدّة بينهم عارضة الأزياء البريطانية كيت موس، والممثل الأميركي جوني ديب، ونجمة هوليوود ميريل ستريب. ويظهر عضو فريق الـ«بيتلز» البريطاني السابق في الفيديو وهو يعزف على بيانو ويغني، قبل أن يظهر النجوم الآخرون بالتدريج حوله. وأعلن ماكارتني على موقعه الإلكتروني أخيراً أنّه تم تصوير الأغنية مطلع الشهر الحالي في استوديو «أبي رود» الشهير.