◄ يبدأ الممثل السوري باسل خياط الأسبوع المقبل تصوير المسلسل اللبناني الجديد «عشق النساء» للكاتبة منى طايع، والمخرج فيليب أسمر وإنتاج «أون لاين للإنتاج» التي يملكها المنتج زياد شويري. يتقاسم خياط البطولة مع ورد الخال، ونادين نسيب نجيم، وميرفا قاضي، وبيتر سمعان، وجهاد الاندري، وطوني عيسى، وسام حنا.


◄ نفى مصدر مسؤول في برنامج «البرنامج» (cbc) الذي يقدّمه الاعلامي المصري باسم يوسف، ما تداوله البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي باعتباره أوراقاً من «سكريبت» حلقة الجمعة الماضية، ويتضمّن الأفكار والخطط التي يجهّز لها فريق العمل مع تنبيهات بعدم توجيه نقد قاس لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي. وأكد المصدر أن المدقّق في تلك الأوراق يكشف زيفها من اللحظة الأولى، مشيراً إلى أن يوسف وفريق العمل يواصلان الاستعداد للحلقة الثانية من البرنامج، بعيداً عن حملة التشويه غير المسبوقة التي يتعرضان لها.

◄ وافقت مادلين طبر على المشاركة في مسلسل «صاحب السعادة» مع عادل إمام والذي سيعرض في رمضان المقبل، لتكون أوّل ممثلة يُعلن مشاركتها في العمل الذي لا يزال قيد الكتابة، إذ لم ينته السيناريست يوسف معاطي إلا من كتابة 20 حلقة منه. ويخرج رامي إمام العمل الجديد، وتنتجه شركة «سينرجي» بكلفة تتجاوز 10 ملايين دولار.

◄ بعد غيابها عن الدراما السورية في الموسم الفائت، تستعدّ أمل عرفة للوقوف أمام كاميرا المخرج إياد نحّاس لأداء دور البطولة في ثاني خماسيات مسلسل «صرخة روح2». تحمل الخماسية عنوان «الضحيّة» وهي من تأليف الكاتب سعيد حنّاوي عن فكرة لمحمد قنوع. ومن المتوقع أن يبدأ نحّاس تصويرها أواخر الشهر الحالي بمشاركة أيمن رضا ووائل رمضان.

◄ الليلة، يطلّ وزير الدفاع السابق الياس المرّ في برنامج «كلام الناس» (21:30 على lbci) ويحاوره مارسيل غانم عن منصبه الجديد رئيساً لمجلس إدارة صندوق مؤسسة «الإنتربول من أجل عالم أكثر أماناً». كما تتخلّل الحلقة مقابلة مع «الأمين العام للانتربول» رونالد نوبل.

◄ في حلقة الليلة من برنامج «بيت القصيد» (20:30 على «الميادين»)، يستضيف زاهي وهبي الشاعر الجزائري ازراج عمر ليحكي عن تجربته مع الشعر والفلسفة والثقافة وناسها. ويجيب عمر عن أسئلة وهبي بالإضافة إلى أسئلة أصدقاء، منهم الشاعر الجزائري سليمان جوادي، والكاتب الروائي إبراهيم سعدي، والشاعر اللبناني محمد علي شمس الدين.

◄ اعتذر الممثل ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﻗﺼﻲ ﺧﻮﻟﻲ ﻋﻦ عدم ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺑﻄﻮﻟﺔ ﻤﺴﻠﺴﻞ «ﺍﻷﺧﻮﺓ» الذي يتألف من ﺗﺴﻌﻴﻦ ﺣﻠﻘﺔ ﻭﺘﻨﺘﺠﻪ ﺷﺮﻛﺔ «ﻛﻼﻛﻴﺖ». ﻭﻳﻌﻮﺩ اﻋﺘﺬﺍﺭ ﺧﻮﻟﻲ إلى اﺭﺗﺒﺎﻃﻪ ﺑﺎلمسلسل ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ الذي يحكي سيرة ﺍﻟﺨﺪﻳﻮﻱ ﺍﺳﻤﺎﻋﻴﻞ.

◄ أبدت الممثلة السورية رانيا أحمد، زوجة المخرج نجدة اسماعيل أنزور، استغرابها للاقاويل التي تحدّثت عن ارتباط زوجها بالممثلة جومانة مراد قبل عشر سنوات. واعتبرت أحمد أن «جومانة روّجت لهذا الخبر الكاذب من باب الدعاية لنفسها، لأنها كانت حديثة العهد على الوسط الفني». يذكر أنّ رانيا متزوجة من أنزور منذ سبع سنوات.