◄ أعلن جان لوك دوتيون، مساء الأحد الماضي أنّ الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، أوقفت شقيقه الكاتب الفرنسي جان بيار دوتيون في دمشق لدى دائرة الهجرة، مضيفاً أنه يعامَل بطريقة جيدة إلا أن أسباب التوقيف لا تزال مجهولة. يُذكر أن الشقيقين دوتيون مقيمان في دمشق، وجان بيار رجل أعمال متزوج من امرأة سورية، ومقيم في وسط دمشق. وقد بدأ في شهر نيسان (أبريل) بمراسلة مجلة «باري ماتش» أسبوعياً، عارضاً تفاصيل الحياة في دمشق، من خلال فقرة ثابتة في المجلة بعنوان «صباح الخير يا دمشق».
◄ قرّرت السلطات المصرية ترحيل المصوّر السوري محمد حيان بعد أيام عدّة من احتجازه، إثر توقيفه خلال تصويره وقفة احتجاجية بالقرب من وزارة الداخلية بسبب عدم حمله أوراقاً شخصية، بينما يجري تجديد جواز سفره داخل السفارة السورية في القاهرة. ويسعى زملاء حيان وأصدقاؤه المصريون للالتماس لدى الجهات المعنية لمنع تنفيذ قرار الترحيل، ومنحه الفرصة لاستكمال تصريح الإقامة.

◄ يواصل نجوم الدراما السورية التقاط الصور التذكارية في الدورة السابعة لـ«مهرجان أبو ظبي السينمائي» رغم اتخاذ إدارة المهرجان قراراً بالامتناع عن دعوة أي فيلم سوري سواء كان صنّاعه يحسبون على الموالاة أو المعارضة. وجاء قرار إدارة المهرجان بهدف الابتعاد عن اللغط الذي صارت تثيره دعوة أو حجب الأفلام السورية في المهرجانات العربية. ومن بين النجوم الذين انتشرت صورهم في المهرجان بكثرة على المواقع الالكترونية عابد فهد، وزوجته الإعلامية زينة يازجي، ونسرين طافش وباسم ياخور...

◄ تراجعت غادة عبد الرازق عن مقاضاة الاعلامي باسم يوسف الذي سخر منها في الحلقة الاولى من الموسم الجديد من برنامج «البرنامج» (cbc)، مؤكدة أنها غضبت وانفعلت عندما شاهدت الحلقة، لا سيما أنّها من معجبيه ومتابعيه منذ فترة طويلة. تصريحات نجمة «مع سبق الاصرار» جاءت بعد تزايد الهجوم عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانطلاق حملات سخرية ضد الممثلة المصرية.

◄ طالبت وزارة المال المصرية في خطاب رسمي وزيرة الاعلام درية شرف الدين بترشيد الانفاق وخفض ميزانية وزارة الاعلام من خلال البحث عن «حلول مبتكرة في توفير الموارد وترشيد الانفاق وتقليل ساعات البثّ الخاصة بالبرامج الرسمية». وأكدت الوزارة على ضرورة اتخاذ تلك الخطوات سريعاً نظراً إلى الظروف الاقتصادية السيئة التي تشهدها البلاد.

◄ تصوّر المغنية أحلام أحلام قريباً حلقة من برنامج «محبوبي أنا» (mbc) وتحاورها في الحلقة نجمة برنامج «أراب أيدول 2» برواس حسين.

◄ كشف الممثل براد بيت أنه لا يستخدم الصابون تماماً أثناء الغسيل أو الاستحمام، مبرراً قراره بأنه قرأ كثيراً عن السموم الموجودة فى الصابون. واستبدل بيت الأخير باستخدامه خليطاً طبيعياً كناية عن عصير الليمون الممزوج مع خل التفاح، لأنّه مصنوع من مواد طبيعية.