◄ الوعود الربيعيّة امتصّت نقمة نقابة موظفي «تلفزيون لبنان» في انتظار اجتماع سيعقد اليوم بين رئيس مجلس الإدارة طلال المقدسي، ووزير المال محمد الصفدي. هكذا، ألغي الإضراب الذي كان مقرراً أمس، أو بالأحرى تأجّل التصعيد مهلة 24 ساعة على الأقل، على أن تدفع خلالها المعاشات أو يُلجأ مرة أخرى إلى التصعيد. كذلك عُلِّق قرار الامتناع عن تغطية نشاط الصفدي في انتظار لحظة الحسم.


وتؤكد رئيسة نقابة الموظفين ندى صليبا شويري أنّ «هدفنا ليس تعطيل المؤسّسة، بل إعادتها إلى السكة الصحيحة، وتفعيل دور القناة الرسميّة لتعود إلى أداء دورها في البلد». وتشير إلى «أننا وعدنا بأجواء إيجابيّة في اجتماع اليوم بين الوزير والإدارة، لذا علّقنا الإضراب». وعمّا إذا كانوا سيتّجهون إلى مزيد من التصعيد إن لم يثمر الاجتماع غداً، توضح قائلة: «إننا لسنا هواة تصعيد. كل ما نريده هو حقوقنا، وليس أكثر». وتنفي صليبا اتخاذ هذه الخطوة بإيعاز من الإدارة، وقيام النقابة بما هو واجب على الإدارة القيام به، معتبرة أنّ «تحرّكنا من أجل الحصول على حقوقنا ليس جديداً، بل هو واجبنا تجاه كل المسؤولين». وتضيف أن «اللافت هو تحرك أكثر من نقابة مطالبة وزير المال بحقوقها المتأخرة»، مشيرة إلى «أنني حريصة على حقوق الموظف المهدورة منذ 10 سنوات، وليس مسموحاً ألاّ يأخذ التلفزيون مساحته على الخريطة الإعلاميّة». وأشارت بعض المصادر لـ«الأخبار» إلى أنّ ثمة ارتباكاً كبيراً أصاب الموظفين، وبعضهم غير راضٍ عن اتخاذ قرار تأجيل الإضراب.

◄ رداً على شائعة انتكاستها الصحية، أقامت الإعلامية المصرية بسمة وهبي سهرة بعدما شفيت من مرض السرطان، بصحبة زوجها علاء عابد. وحضر المناسبة كل من رانيا يوسف، وآيتن عامر، وإيمان العاصي، والإعلاميتين مفيدة شيحة، وفاطمة بن حوحو.

◄ أنهى المخرج تامر إسحاق تصوير ثالث أجزاء «زنود الست» الاثنين الفائت عن نصّ للكاتبة رماح جوبان، ومن بطولة وفاء موصللي، وشكران مرتجى، وبمشاركة العديد من الفنّانات والفنّانين السوريين، كضيوف على «زنود الست 3». وبدا مفاجئاً انسحاب موصللي في الأيام الأخيرة من التصوير بسبب خلافات مع الشركة المنتجة، واستُكمل تصوير العمل من دونها.

◄ اعتذر الإعلامي المصري باسم يوسف عن عدم كتابة مقاله الأسبوعي في جريدة «الشروق» المصرية التي تنشره كل يوم ثلاثاء، من دون الكشف عن الأسباب. فيما لا تزال الأزمة معلّقة بينه وبين إدارة قنوات cbc، بسبب إيقاف برنامجه «البرنامج» الأسبوع الماضي، ولم تصدر عن كلا الطرفين أي تصريحات أو بيانات جديدة منذ مساء السبت الماضي.


◄ يحيي المغنّي عبد الكريم الشعّار غداً (الخميس _ 21:30) سهرة في «مترو المدينة» (شارع الحمرا) تحت عنوان «حطّيت على القلب ايدي» للحجز 01/753021.

◄ بدأ الممثل التونسي ظافر العابدين تصوير البطولة الدرامية الاولى له من خلال مسلسل «قلوب»، بعدما لمع نجمه خلال مشاركته في مسلسل «نيران صديقة»، الذي عرض خلال رمضان الماضي. علماً أنّ المسلسل تشارك في بطولته علا غانم، ونجلاء بدر، وتصل حلقاته إلى ستين حلقة، بينما لم يحدّد موعد عرضه بعد.

◄ حرص العديد من نجوم الفنّ في مصر على حضور العزاء الذي أقامه الممثل السوري جمال سليمان لوالدته في القاهرة قبل يومين في «مسجد الحامدية الشاذلية». ومن بين الحضور محمود عبد العزيز، ونبيلة عبيد، ورجاء الجداوي، ودلال عبد العزيز.

◄ كشفت المغنية المثيرة للجدل ليدي غاغا عن أغنيتها الجديدة Dope، والأخيرة هي ضمن ألبومها ARTPOP الذي ستطلقه غاغا في 11 من الشهر الجاري.

◄ وقّعت المغنية ديانا حداد أمس عقداً مع شركة «روتانا» لإنتاج ألبوماتها لخمس سنوات. وحضر الحدث رئيس الشركة سالم الهندي وحداد.

◄ رأت ﺍﻟﻤﻤﺜﻠﺔ ﺍﻟﺴﻮﺭﻳﺔ ﺩﻳﻤﺎ ﺑﻴﺎﻋﺔ أﻥّ «ﺍﻟﺪﺭﺍﻣﺎ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺔ ﻻ ﺗﻬﺪّﺩ زميلتها العربية رغم إﺛﺎﺭﺓ ﺑﻌﺾ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺔ اﻫﺘﻤﺎﻡ ﺍﻟﻤﺸﺎﻫﺪﻳﻦ ﺍﻟﻌﺮب». تخوض بياعة تجربتها الاولى ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﺔ ﺍﻟﺴﻴﻨﻤﺎﺋﻴﺔ، ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻓﻴﻠﻢ تكتبه ﺣﺎﻟﻴﺎً، ﻭﺗﺆﺩّﻱ بطولته ﺧﻤﺲ ﻓﺘﻴﺎﺕ فحسب.

◄ حصد المغنّي الأميركي امنيم جائزة «فنان العام 2013» في سهرة توزيع جوائز «يوتيوب» الموسيقية اﻷول، بينما فازت المغنية تايلور سويفت بجائزة YouTube Phenomenon. وذهبت جائزة «أفضل أغنية مصوّرة» للعام لفريق Girls› Generation عن أغنيته I Got A Boy. وكانت السهرة قد أقيمت ليل الأحد الماضي في مدينة نيويورك.

◄ أسف المغني المصري هاني شاكر للحالة التي بلغتها السينما المصرية، مشيراً إلى أنها «تدعو إلى الكسوف والخجل، واشتهى المنتجون المكسب السريع وراحوا يبحثون عن توليفة رخيصة، بعيدة عن الفن الراقي». ولفت شاكر إلى أن «مصر دولة كبيرة، ولا ينبغي أن تصدّر للعالم إلا فنّاً يليق بقدرها ومكانتها، فأرضها أنجبت محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، وأم كلثوم وعبد الحليم حافظ».

◄ بدأت الممثلة الاميركية كريستين ستيوارت تصوير فيلم Anesthesia في نيويورك، وتؤدي فيه دوراً صغيراً. ومن المقرر أن تمتّد فترة التصوير يومين فقط. وكانت وسائل الإعلام الأجنبية قد ذكرت أنّ الشابة ستقف إلى جانب الممثل جيسي أيسنبرغ في فيلم American Ultra الذي سيبدأ تصويره في نيسان (أبريل) من العام المقبل.