عندما اشترت قناة mtv حقّ عرض برنامج Dancing with the Stars «الرقص مع النجوم» بنسخته العربية الأولى العام الماضي، كانت تعلم جيداً أنّ عملها الجديد سيضعها خارج سرب المنافسة بين زميلاتها. البرنامج لا يشهد في نهايته ولادة مغنٍّ كما يحصل في برامج الهواة على غرار «أكس فاكتور» و«أراب آيدول»، بل يكشف عن موهبة الرقص الدفينة داخل كل مشترك، فمن لا يأسره الرقص؟ الأحد الماضي، كرّرت mtv (20:45) التجربة ذاتها، وعرضت الحلقة الأولى من الموسم الثاني من البرنامج الذي تقدّمه كارلا حداد ووسام بريدي (إخراج باسم كريستو، وإنتاج وإشراف جنان ملاط). هذه المرة، يشارك 14 راقصاً بعدما أطلّ 11 اسماً معروفاً العام الماضي. والمشتركون هم: كارول الحاج، ومايا نعمة، ودانييلا رحمة، وميكاييلا، وبريجيت ياغي، وألين خلف، وجويل حاتم، والممثل جورج شلهوب، وإيوان، وعلي حمّود، ومارسيلينو جبرايل، ومصمم الأزياء نمر سعادة، والممثل الكوميدي شادي مارون، ولاعب كرة السلة إيلي اسطفان. لعلّ أكثر ما يشدّ الانتباه في أسماء المشتركين هو جورج شلهوب الذي تخطّى الستين.


ممثل ذو كاريزما خاصة، سيتمايل بخفّة إلى جانب الراقصة ساندرا عبّاس. استطاع العمل أن يجمع أسماءً عدّة من مختلف المجالات والأعمار، ونفض الغبار عن المغنية ألين خلف التي اختفت عن الأضواء بسبب تعثّر حظها في الغناء. وجدت خلف في «الرقص مع النجوم» فرصة لا تعوّض للعودة إلى الأضواء، وخصوصاً بعدما دخلت القفص الذهبي قبل أشهر وتزوّجت مدير أعمالها كارلوس، نجل «ضاحك الليل» إيلي أيوب.
«العروس الجديدة»، كما عُرَِّف عنها في «الرقص مع النجوم»، لم تترك انطباعاً بارزاً في ظهورها الأول، بل بدت باهتة. كرّرت mtv حيل lbci المعروفة في اختيار أسماء تستقطب الجمهور، كما حصل في برنامج «سبلاش» (lbc ــ الأخبار 21/5/2013)، يوم كشفت عن مشاركة الممثل صلاح تيزاني المعروف بـ«أبو سليم» الذي تخطّى الثمانين في برنامج السباحة. تتقن المنتجة جنان ملاط اختيار أسماء غير معروفة، لكنها تُفرج عن موهبة الرقص التي تخفيها. الممثلة كارول الحاج كانت من أهمّ اكتشافات ملاط. بطلة مسلسل «ماريانا» هي في الحقيقة راقصة محترفة، خضعت للعديد من الدورات. لكن في الحلقة الأولى من «الرقص مع النجوم»، وضعت خجلها جانباً، وقدّمت أفضل أداء في الـ«سالسا» على أغنية «طول عمري» للمغنية نوال الزغبي.
أحبّت mtv رفع سقف الحماسة والإثارة، واكتفت في افتتاح الموسم الثاني بتقديم رقصات الصبايا فقط، تطبيقاً لمقولة Ladies First، وأجّلت إطلالة الشباب إلى الحلقة المقبلة ليتنافسوا في رقص الـ«تشاشا» والفالس، على أن تبدأ المنافسة الحقيقية والعلامات في الحلقة الثالثة من البرنامج.
قد يعوّل على الأخير أنّه يضمّ لجنة تحكيم تتمتع بخبرة كافية في الرقص، كما يسودها الهدوء والانسجام الذي نفتقده في برامج أخرى. تغازل mtv ببرنامج «الرقص مع النجوم» المشاهد الخليجي قبل اللبناني لأسباب معروفة، فكيف إذا ارتدت المغنيات ثياباً مكشوفة، وتمايلن بأجسادهن على منصّة وسط الأضواء؟

يمكنكم متابعة زكية ديراني عبر تويتر | @zakiaDirani




«الرقص مع النجوم» كل أحد 20:45 على mtv