◄ «جورج عبدالله مواطن لبناني معتقل تعسفياً في السجون الفرنسية. مروان شربل @MMCharbel شريك مانويل فالس @manuelvalls في استمرار اعتقاله». بهذه التغريدة، دعت لجنة «الحملة الدولية لإطلاق سراح الأسير جورج عبدالله»، المتضامنين معه للتوجّه إلى حسابي وزير الداخلية مروان شربل على الفايسبوك وتويتر بسبب تغييبه ملفّ عبدالله عن جدول أعماله لدى لقائه نظيره الفرنسي مانويل فالس (المتهم بعرقلة خروج الأسير من سجنه الفرنسي) في العاصمة الفرنسية، ما استفزّ اللجنة فوصفت ما حصل «بالإهانة الوطنية».


◄ دارت كاميرا المخرج علاء الدين كوكش في دمشق، أمس، معلنة بدء تصوير مسلسل «قربان» (إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، عن نص للكاتب علاء كوكش). وكانت المشاهد الأولى من نصيب أمل عرفة، علماً بأنّ أحدث المنضمين إلى قائمة أبطاله هم: سامر إسماعيل، شادي زيدان وسامر عمران، في حين تعثّر الاتفاق مع الممثلة ديمة الجندي لأداء دور إحدى الشخصيات النسائية في المسلسل.

◄ نفى سامر المصري على الفايسبوك الشائعة التي طالته أوّل من أمس وتحدثت عن مقتله في دمشق. وكتب الممثل السوري «الخبر الذي انتشر كاذب، وهو من ضمن حالة الفوضى والعبثية التي تحيط بالمواطن السوري، ويعبّر عن ثقافة العنف التي تربّى عليها من يستحق الشفقة».

◄ عاودت كارول سماحة نشاطها وأعلنت عن موعد عرض مسرحيتها «السيدة» في التاسع من شهر كانون الأول (ديسمبر) على مسرح «كازينو لبنان» (جونية). وكانت الفنانة اللبنانية قد تعرّضت لحادث خلال تدريباتها على المسرحية قبل أشهر، ما أجبرها على تأجيل مشروعها.

◄ يستعد نقولا سعادة نخلة لإطلاق أغنية جديدة بعنوان «نزوة» ضمن إطار مختلف وجديد عن خطه الفني المعتاد. الأغنية من كلمات أحمد ماضي وألحان هيثم زياد، وتوزيع ساكو.

◄ عبر حسابها الرسمي على تويتر، أكّدت محطة «دويتشه فيله» الألمانية ما تردّد عن وجود اتصالات بينها وبين الإعلامي المصري باسم يوسف للحصول على توقيعه لتقديم برنامج «البرنامج» عبر شاشتها الناطقة باللغة العربية. ونفت المحطة في الوقت نفسه ما تردّد عن رفع قيمة شراء الحلقة الواحدة إلى 300 ألف دولار.

◄ غادرت شكران مرتجى دمشق متجهة إلى بيروت لتنضم إلى أسرة مسلسل «زفة» (mtv)، لتصبح بذلك ثالث سورية في هذا العمل اللبناني، بعد مشاركة زميليها: سامية الجزائري وعبد الهادي صباغ. يذكر أنّ المسلسل كوميدي، يتناول يوميات الحياة الزوجيّة، من تأليف مايا سعيد، وإخراج هاني خشفة، وبطولة ورد الخال وطلال الجردي.