في مناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (29/11)، تنظّم إذاعة «النور» بالتعاون مع «اتحاد إذاعات الدول العربيّة» يوماً إعلاميّاً تضامنيّاً مع القضيّة الفلسطينيّة، علماً أنّها المرّة الثانية التي تنظم فيها الإذاعة اليوم الإعلامي المفتوح. أما «المنار»، فقد خصّصت حلقات وثائقيّة وحواريّة. ومنحت قناة المقاومة الأولوية للموضوع الفلسطيني حتى في نشراتها الإخبارية، وزيّنت أعلى شاشتها بلوغو خاص للمناسبة، وتوحّد بث قناتيها الأرضيّة والفضائيّة.


تستمر برامج إذاعة «النور» من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساء اليوم، وتتضمن فترات بث مباشر وتحقيقات وتقارير. والبداية مع فقرة تعدها وتقدمها رفا مرعي (9:05)، قبل أن يحين موعد برنامج «السياسة اليوم» (9:30) مع بثينة علّيق التي تستقبل الكاتب والمحلل السياسي نصري الصايغ. وتخصص الإذاعة مساحة للدراما من خلال حلقة من «أيوب الفلسطيني» (11:00) من إعداد وتقديم زيناتي قدسيّة. وحول قضية الأسرى، تستضيف إليسار الحاج يوسف، الباحث القانوني محمود الحنفي ومجموعة من الأسرى الفلسطينيين المحررين (12:05). وتقدم نلا الزين فترة تتضمن مشاركات عدد من الإذاعات العربية (14:05)، بالإضافة إلى ندوة عن دور الإعلام العربي في دعم قضيّة الشعب الفلسطيني (15:05)، تستضيف فيها ابتسام الشامي من لبنان عضو اتحاد الكتاب الفلسطينيين حمزة البشتاوي، ومن مصر رئيس الإذاعة المصرية عبد الرحمن رشاد، ومن الأردن رئيس شبكة الوحدة الإخبارية عامر التل، ومن سوريا مدير مركز التدريب الإذاعي والتلفزيوني طالب قاضي أمين، تليها ندوة مشتركة مع إذاعتي دمشق والسودان عن «رمزية القدس في وجدان العرب والمسلمين» (17:05)، وتستضيف فيها نلا الزين الباحث والمؤرخ الدكتور حسن الباش من دمشق، والمدير التنفيذي لـ«مؤسسة القدس الدوليّة» نصر الدين عبد الرحمن من الخرطوم.
وتعرض قناة المقاومة والتحرير، برامج سياسيّة وتنقل خطبة الجمعة مباشرة من القدس، إضافة إلى حلقة خاصة من برنامج «مع المشاهدين»، فضلاً عن برنامج من إنتاج القناة من جزءين عن تهويد القدس من إعداد وتقديم نافذ أبو حسنة وإخراج مهدي قانصو، الأول بعنوان «وقف الأمّة» (14:30)، والثانية «ماذا ننتظر؟» (20:30). وتعرض القناة أيضاً برنامج «فلسطين داري» (18:00) وهو من إنتاج وإخراج حسن عطايا، وتقديم معروف موسة وزينب منتش، وإعداد غابي جعفر.
وفي إطار برنامجه «حديث الساعة» (21:30)، يعرّج عماد مرمل على الموضوع الفلسطيني مع رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي، الذي يتحدث معه أيضاً عن الاتفاق النووي ومستقبل العلاقات مع الدول العربية ودور إيران في «جنيف 2» وانعكاس الاتفاق على الوضع في لبنان.