◄ اعتبر فيلم The Fifth Estate الذي يتمحور حول حياة مؤسس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج، «الأفشل» لعام 2013، وفق ما ذكرت مجلة «فوربس» الأميركية. وحلّ في المرتبة الثانية فيلم «رصاصة في الرأس» Bullet to the Head بطولة سيلفستر ستالون، يليه فيلم «الارتياب» Paranoia (بطولة ليام هيمسورث وهاريسون فورد)، فيما حصد فيلم «باركر» لجايسون ستاثام وجنيفر لوبيز المرتبة الرابعة، يليه «المدينة المكسورة» Broken City لمارك والبيرغ، وراسل كرو، وكاثرين زيتا جونز. يذكر أنّ أسانج نفسه كان قد أعرب عن معارضته للفيلم الذي أدّى دور البطولة فيه الممثل البريطاني بينديكت كمبرباتش، وبلغت كلفة إنتاجه 28 مليون دولار أميركي، فيما لم تتجاوز إيراداته الـ 6 ملايين.


◄ بعد محاولة تفجير السفارة الايرانية في بيروت قبل أيام، كيف ستتعاطى إيران مع التطورات والأحداث المقبلة؟ وكيف ستردّ على الاعتداء؟ إلى أين تتجه المفاوضات النووية؟ وماذا عن مؤتمر «جنيف 2»؟ وما هو دور إيران في المرحلة المقبلة؟ سفير إيران في لبنان غضنفر ركن أبادي في حلقة خاصة الليلة من برنامج «فكر مرتين» الذي تقدّمه شيرلي المرّ (otv).

◄ للمرة الأولى، يلتقي المخرج المصري علي عبد الخالق والممثل السوري جمال سليمان في المسلسل التلفزيوني «خريف السادة» من تأليف محمد جلال عبد القوي. تدور أحداث العمل حول سند النخيلي الذي يلعب دوره سليمان، وصعوده من قاع المجتمع إلى قمّته، وما يدفعه من ثمن لهذا الصعود ويتحمّله أبناؤه من زوجته الأولى التي تلعب دورها الممثلة المصرية ميرفت أمين، وزوجته الثانية الممثلة نهال عنبر، والتمزّق الذي يعيشه أبناؤه من الزوجتين.

◄ تناقلت المواقع الإلكترونية المعارضة أخيراً خبراً عن مصادرة الجيش السوري منزل المذيع في قناة «الجزيرة» فيصل القاسم في محافظة السويداء. وذكرت أنه تمت مصادرة كل ما فيه من ممتلكات قبل إعلانه نقطة عسكرية، بالاعتماد على قرار وزارة المالية السورية القاضي بفرض حجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة للقاسم، وقد نشرته «جريدة الثورة» في شباط (فبراير) الماضي. تأتي تلك الخطوة بعد توجيه اتهامات للقاسم «بتمويل المجموعات الإرهابية في سوريا والتآمر على الدولة بهدف زعزعة استقرارها الداخلي، والقيام بأعمال تستهدف إثارة الحرب الأهلية وتحويل مزرعته مكاناً لإيواء المسلحين»، علماً بأنّ أخباراً شبه مؤكدة كانت قد أشارت إلى تدبير القاسم لانشقاق صديقه الأكاديمي والإعلامي يحيى العريضي وتسهيل وصوله إلى الأردن (الأخبار 27/5/2013)».