◄ يطلّ الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصر الله غداً في مقابلة خاصة في برنامج «بلا حصانة» (20:30 _ otv) ليجيب جان عزيز عن أسئلة عديدة أبرزها: من فجّر السفارة الإيرانية في بيروت؟ وأين أصبحت الحرب في سوريا؟ وأين أصبح الحزب فيها؟ وهل باتت تسوية النووي نهائية بين إيران والغرب؟ وما هي نتائجها على مستوى المنطقة من السعودية والبحرين إلى العراق وفلسطين؟


◄ أفادت مصادر لـ«الأخبار» بأنّ «الرقابة على المصنّفات الفنية» في مصر وجّهت للمرة الأولى إنذارات إلى منتجي أفلام العيد الفائت «بسبب تعمّدهم استخدام ألفاظ خادشة للحياء في الإعلانات التلفزيونية للفيلم، رغم حذفها من نسخة العرض العام»، مشيرةً إلى أن ذلك «مخالفة للقانون». وتعمل الرقابة مع الجهات المعنية لضمان عدم تكرار القنوات الفضائية الأمر مستقبلاً.

◄ بعد غياب أكثر من عام عن الساحة المصرية بسبب انشغالها بمولودتها الأولى نيكول، استأنفت المغنية اللبنانية نيكول سابا نشاطها في مصر، وتعاقدت على بطولة المسلسل التلفزيوني الثاني للمغني تامر حسني الذي يحمل عنوان «ياسين» (تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إسلام خيري شلبي)، الذي سيعرض في رمضان 2014.

◄ تجسّد الممثلة السورية ميسون أبو أسعد إحدى الشخصيات الرئيسية في «الأم»، أحدث أفلام المخرج باسل الخطيب، وتؤدي فيه دور ممرضة تكون من خلال عملها على تماس مباشر مع يوميات الحرب التي تشهدها البلاد، وتنعكس أحداثها على نحو كبير على حياتها الخاصة. ومن المتوقع أن يبدأ تصوير الفيلم منتصف الشهر الحالي، عن نصّ كتبه الخطيب وتنتجه «المؤسسة العامة للسينما»، ويضمّ على قائمة أبطاله أيضاً: سلاف فواخرجي، وديما قندلفت، وصباح الجزائري، وعامر علي وآخرين.

◄ تحيي غداً قناة «الميادين» مهرجان «تكريم المجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد»، تحت شعار «جدارة الحياة»، عند الساعة السابعة مساءً في مسرح «قصر الأونيسكو» ــ بيروت، وستُنقل فعاليات الحدث على الهواء مباشرةً.

◄ يطلّ الليلة الفنان اللبناني باسم فغالي في برنامج «أحلى جلسة» (21:30 _ lbci) الذي يقدمه طوني بارود، مقلّداً بالصوت والصورة 6 شخصيّات غنائية معروفة.