◄ وصل المخرج التونسي شوقي الماجري إلى بيروت قبل أيام وباشر التحضير لتصوير مسلسله الجديد «حلاوة الروح» الذي كتب نصه الممثل والسيناريست السوري رافي وهبي، وستقوم شركة «كلاكيت» بإنتاجه وتصوير غالبية مشاهده في بيروت، ولم يقع الخيار حتى الآن على النجوم السوريين الذين سيلعبون أدوار البطولة في العمل الاجتماعي المعاصر


◄ حالما أعلنت وفاة نيلسون منديلا (1918 ــ 2013) قبل يومين، هبّ نجوم العالم معبرين عن حزنهم على مواقع التواصل الاجتماعي. لكن تغريدة باريس هيلتون خطفت الأنظار، إذ نعت النجمة الأميركية مانديلا على طريقتها الخاصة. يبدو أنّ تأثر هيلتون الشديد على رحيل مانديلا دفعها إلى ارتكاب خطأ فادح حين نسبت خطاب I Have A Dream للزعيم الأميركي مارتن لوثر كينغ إلى مانديلا، فغرّدت: «ارقد بسلام نيلسون مانديلا، خطابك I Have A Dream كان ملهماً، رجل رائع». بعد هذه الفضيحة، سارع المتحدث باسم هيلتون إلى التصريح لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية بأنّ التعليق مزيّف، فـ«باريس كانت في رحلة إلى ميامي حين نُشر». بعدها غردت باريس قائلة: «لقد وصلت للتو وعرفت بالخبر السيئ عن وفاة مانديلا. كان بطلاً حقيقياً، والحياة كانت جميلة بسبب وجوده فيها، فليرقد بسلام». وأضافت: «أي كان من كتب هذا التعليق المزيّف، فهو لا يحترم خسارة مانديلا، فالعالم مفجوع الآن، والأمر نفسه ينطبق على كل من تداول التعليق».

◄ يبدو أنّ المنتجين في هوليوود لم يتمكنوا من الاكتفاء بوجود شخصيتي باتمان وسوبرمان معاً في الفيلم المرتقبBatman vs. Superman، بل يفكر المخرج زاك سنايد في إضافة شخصية «وندر ومان» التي ظهرت في المجلات المصورة كأميرة الأمازون المحاربة. وأكدت شركة «وونرز بروز» ومؤسسة DV Comics للمجلات المصورة، أنّ عارضة الأزياء الإسرائيلية غال غادوت (1985) ستلعب دور البطلة في أول ظهور سينمائي للشخصية على الشاشة الكبيرة. ومن المقرر طرح العمل في تموز (يوليو) 2015.


◄ كشف المخرج السوري نجدت أنزور أن فيلمه الأخير «ملك الرمال» سيطوف عدداً من صالات العرض السورية. وأوضح أنزور في حديث لموقع «النشرة» أنه «خلال أيام، سيبدأ عرض عمله على شاشات في اللاذقية، وطرطوس، وبانياس». يتناول أنزور في فيلمه (الاخبار 7/10/2013) مراحل من تأسيس المملكة السعودية، ليصبح أوّل مخرج عربي يجرؤ على اقتحام الباب المسدود في محاكاة الفن لآل سعود.

◄ تستضيف لوركا سبيتي ضمن برنامج "صوت الشعب" اليوم على إذاعة "صوت الشعب" (بعد موجز الرابعة والنصف) السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين. حوار من جزءين يتناول مراحل من حياته منذ الطفولة في الإتحاد السوفياتي، الى الشباب في روسيا، وحتى دخوله السلك الديبلوماسي. وسيمرّ أيضاً على تجربته في اليمن وسوريا وأخيراً لبنان. وقد تناول السفير الوضع الراهن في البلاد العربية وقدّم توقعاته حول سوريا واقعاً ومستقبلاً.