◄ كشفت الممثلة السورية سوزان نجم الدين أنها تعرّضت للتهديدات وأُهدر دمها. وقالت نجم الدين في حديث إلى مجلة «زهرة الخليج» الإماراتية «لم يهزّني يوماً الخوف من الموت، بل هزّني الكمّ من الحقد والتفكير لمجرّد أني أنتمي إلى وطني سوريا، بعيداً عن الاصطفاف مع طرف ضد آخر».


◄ ضمن برنامج «كلام الناس» (21:30 _ lbci)، يطلّ أمين الجميّل من واشنطن الليلة في حوار مع مارسيل غانم. ويسأل الأخير نائب «الجماعة الإسلامية» عماد الحوت، والمونسنيور كميل مبارك عن دور الجماعات الإسلامية ومستقبل المسيحيين في لبنان والشرق.

◄ هل صحيح أنّ كلام الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله فتح مرحلة جديدة للبنان والمنطقة؟ كيف تُفهم رسائله، وكيف تُقرأ الردود عليه؟ الكاتب السياسي حسن حمادة و«رئيس مركز بيروت للدراسات والمعلومات» حسن خليل يحلّان الليلة على برنامج «بلا حصانة» الذي يقدمه جان عزيز (20:30 _ otv).

◄ بعد ابتعاده عن التمثيل لفترة طويلة وتفرّغه للإخراج، يعود رامي حنا إلى التمثيل في مسلسل «قلم حمرة» حيث سيجسد دوراً رئيسياً في العمل الذي كتبته يم مشهدي ويخرجه حاتم علي.

◄ أخلت السلطات المصرية أمس سبيل الصحافي التركي متين توران الذي كان موقوفاً في قسم شرطة الأزبكية (وسط القاهرة)، تنفيذاً لحكم قضائي بالإفراج عن السجناء في أحداث «مسجد الفتح» التي جرت في آب (أغسطس) الماضي.

◄ يتطرق عادل كرم في برنامجه «هيدا حكي» (21:30 _ mtv) الليلة إلى قضايا سياسية واجتماعية بأسلوبه الكوميدي، كما يستضيف النائب السابق مصباح الأحدب.

◄ مسابقات الرقص وصلت أخيراً إلى مصر، إذ كشف الإعلامي المصري علي الكشوطي عن اختياره ضمن لجنة تحكيم مسابقة you can dance التي ستقام في ساحة «روابط للفنون الاستعراضية» (وسط القاهرة). وستكون هذه المسابقة بمثابة «كاستينغ» لاختيار أفضل العناصر للمشاركة في برنامج رقص تلفزيوني سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

◄ بعد حصوله على جائزة «الاستحقاق» في مسابقة «أفضل الأفلام القصيرة» الـ«بيست شورتس» في كاليفورنيا في آب (أغسطس) الماضي، يشارك الفيلم السوري القصير «دوران» (إخراج وسيم السيد) في مسابقة الأفلام القصيرة ضمن «جوائز ألوان 2013» التي تقام في نيويورك هذا الشهر. ينافس الفيلم الذي كتب نصه علي وجيه، على إحدى جوائز المسابقة بعد عرضه أمام الجمهور في «مركز ألوان» (نيويورك). «دوران» من تمثيل: مروان أبو شاهين، رنا ريشة، ناصر مرقبي، نجاح مختار، وئام إسماعيل، عوض القدرو، رداح رجب، يامن شقير وتيم السيّد.