◄ أول من أمس، أبى طوني خليفة أن ينهي برنامجه «للنشر» (20:40 ـــ «الجديد») إلا بممارسة هوايته في التلصص على حياة الآخرين وإقحام أنفه في خصوصياتهم واستعراض المأساة بطريقة مبتذلة. بعدما أدان ظاهرة زواج نازحات سوريات في لبنان بشيوخ وميسورين خليجيين واصفاً العملية بـ«أنتم تتعاملون مع اللاجئات كأنهن زجاجة فراغة، تعيدونها بعد استعمالها»، أقحم كاميراه الخفية في حياة الناس الشخصية.
هذه المرة ذهبت كاميرا خليفة إلى ملهى ليلي حيث «متحولون جنسياً يحتفلون بعيد البربارة». شريط مهين ينقل خصوصيات الناس إلى العلن من دون إذنهم. وبعد ابتسامة عريضة، أمطرنا خليفة بتنظيراته حول «الاختلاف»، لكن مع ضرورة «احترام عادات مجتمعنا وتقاليده»!

◄ نفى الكاتب والصحافي اللبناني حسان الزين وعضو نقابة المحررين منذ 2004، علاقته بـ«الكتاب الأسود - المنظومة الدعائية تحت حكم ابن علي»، مشيراً إلى أنّ ما ورد في الكتاب هو «اسم مشابه لاسمه ويعود إلى رئيس تحرير مجلة «الشاهد» حسان محمد الزين». وأكّد أن «لا علاقة له من قريب أو بعيد بالنظام التونسي السابق وبأي من رموزه وأركانه وإداراته ولا بأي نظام عربي».

◄ ذكرت معلومات صحافية أن مسلسل «جريمة قتل» (إخراج محمد سامي) الذي تؤدي بطولته المغنية هيفا وهبي قد توقّف بعد انسحاب المنتجة مها سليم من العمل. وفي سياق آخر، بدأت المغنية اللبنانية إعداد ألبومها الجديد، وتعقد جلسات عمل مع عدد من الشعراء والملحنين لاختيار أغانيه، ولم تحدد موعداً لطرحه في الأسواق. وتستعد وهبي لتصوير حلقة من برنامج «الرابح هو» (الجمعة 20:30 _ lbci).

◄ يستعدّ المخرج باسم كريستو للتعاون مجدداً مع المغنية ماجدة الرومي من خلال تصوير ألبومها الميلادي الجديد «نور من نور» الذي سيصدر خلال فترة الأعياد، ويضمّ باقة من الترانيم الميلادية. العمل بأكمله سيُصوَّر بأعلى مستوى ضمن تقنية الـ HD ليتسنّى عرضه بعد أيام قليلة.

◄ قرّر الممثل المصري أشرف عبد الباقي إحياء العروض المسرحية الخاصة في مصر مجدداً، وأطلق فرقة جديدة تحت اسم «تياترو مصر». تعرض الأخيرة مسرحيتين يومياً (تبلغ مدّة كل واحدة ساعة واحدة)، ويستمرّ العرض 15 يوماً.

◄ أصدر القائد العام للقوات المسلحة المصرية عبد الفتاح السيسي قراراً باستكمال علاج الممثل الكوميدي سيد زيان (1943) على نفقة القوات المسلحة. وكان المرض قد عاق عودة الممثل إلى الشاشة، قبل أكثر من عشر سنوات.

◄ بعد أيام من إعلان مديرة أعماله ايناس بكر اعتزاله الفن نهائياً، خضع الممثل المصري عمر الشريف لعملية جراحية في القدم أجبرته على ملازمة الفراش أسابيع عدة في منزله في فرنسا حيث يقيم منذ عامين.