◄ أطلّ أمس موقع قناة «المنار» بحلّة جديدة، واستبدل اللون الأحمر الذي كان يطغى بالأزرق، فبدا أكثر راحة وحيوية في التصفّح، إذ تحوّلت أغلب محتوياته إلى أيقونات تختصر المساحة، وتضفي بساطة في التصميم. الحلّة الجديدة لم تكن وليدة اليوم، بل حصيلة جهد فريق عمِل لأكثر من عام بالاشتراك مع المتصفّحين الذين رأوا ضرورة في تغيير اللون، وجعله أكثر تفاعلية. لهذا الغرض، استحدث الموقع خدمة «واتس اب» الظاهرة أسفل الشاشة التي تبثّ رسائل مباشرة من قبل المعلّقين. كما أتاح إمكانية ظهور مختلف التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة على الموقع.


◄ تتحضّر المغنية نجوى كرم لإصدار أغنيتها الجديدة والمنفردة التي تحمل اسم «دمّي عم يغلي»، ومن المتوقع أن تصوّرها كليباً بعد انتهاء فترة الأعياد.

◄ لم تستجب السلطات السورية للأمير السعودي طلال بن عبد العزيز ومناجاته للرئيس بشار الأسد كي يوقف عرض فيلم «ملك الرمال» لنجدت أنزور كونه يحكي سيرة عبد العزيز آل سعود (الأخبار 9/12/2013)، إذ يبدأ عرض الشريط اليوم في «دار الأوبرا» في دمشق، وفي عدد من الصالات السورية التي لا تزال تعمل بشكل طبيعي. وقد صرّح أنزور أخيراً بأنه مستعدّ لإيقاف عرض الفيلم إذا «توقفت السعودية عن إرسال الإرهابيين إلى سوريا».


◄ انضمّت الممثلة السورية قمر خلف إلى فريق مسلسل «الأخوة» (كتابة لواء يازجي ومحمد ابو اللبن) الذي سيصوّر في أبو ظبي، مع نخبة من النجوم السوريين والعرب. وتستعد خلف للسفر قريباً للمشاركة في ثاني أعمالها الدراميّة هذا الموسم مع المخرجين حسام الرنتيسي وعمار العاني.

◄ علمت الأخبار عن نيّة قناة «mbc مصر» ترشيح الممثلة المصرية فيفي عبده لتقديم برنامج جديد على شاشتها في الاطلالة الجديدة للقناة (الأخبار 11/12/2013). وسيكون العمل موجّهاً للمرأة، وأبدت عبده موافقة مبدئية على الفكرة.

◄ اعتذرت الممثلة ميرفت أمين عن عدم أداء بطولة مسلسل «كيد الحموات» من تأليف مصطفى محرم وإخراج أحمد صقر، واصفة الدور المعروض عليها بأنه لا يناسبها. وقالت إنّها ستعلن قريباً عن مسلسل جديد تنوي تقديمه لعام 2014.

◄ اختيرت الممثلة الاميركية كريستين ستيوارت الوجه الاعلاني الجديد لماركة «شانيل». وتبدأ الأخيرة الإعداد لحملتها الإعلانية في بداية العام المقبل، بإشراف مصمم الأزياء الالماني المعروف كارل لاغيرفيلد.

◄ وقّع المخرج اللبناني فادي حداد على فيلمه الأوّل الذي تكتبه كلوديا مرشليان حالياً، ومن المفترض تنفيذه في ربيع العام المقبل. يروي الفيلم قصة درامية، تعكس المعاناة التي يعيشها عناصر الدفاع المدني في عملياتهم الإنقاذية. ويقوم المخرج حالياً باختيار الأبطال، إضافة إلى مواقع التصوير.