◄ جمع مزاد خيري أقيم أمس على هامش «مهرجان دبي السينمائي» ما يزيد على مليون دولار ستوجّه لمصلحة اللاجئين السوريين، وحضره بعض الفنانين. قدّم المزاد معروضات تعود ملكيتها لمشاهير السينما في العالم، وبينها مقتنيات لجيمس بوند استخدمها في أشهر أفلام الجاسوسية. ولفت رئيس المهرجان عبدالحميد جمعة إلى أن «المزاد عائد لمصلحة المتضرّرين من الأحداث السورية، خصوصاً العائلات السورية المهجّرة إلى لبنان في محافظة طرابلس، والأردن في محافظتي البلقاء والزرقاء».


◄ بعد تأديتها دور البطولة مع المخرج ناجي طعمي في المسلسل الاجتماعي «خواتم»، أعطت الممثلة السورية كاريس بشار موافقتها المبدئية على المشاركة في بطولة الجزء السادس من سلسلة البيئة الشامية «باب الحارة». ومن المعروف أن بشار لمعت في مسلسلات البيئة الشامية منذ «ليالي الصالحية» مروراً بمسلسل «أهل الراية».

◄ أنجبت الممثلة البريطانية كيت وينسليت طفلاً ذكراً قبل أيام قليلة، وهو الثالث لها والأول من زوجها الجديد نيد روكنرول. ولفتت الناطقة باسم الممثلة إلى أن الطفل ووالدته في حالة جيدة.

◄ توفي أمس والد المغني التونسي صابر الرباعي. والأخير موجود حالياً إلى جانب عائلته لتقبّل التعازي بوالده.

◄ عبّرت المغنية السورية أصالة نصري عن حزنها لمعاناة اللاجئين السوريين في فصل الشتاء، وغرّدت على صفحتها على تويتر «كل عمري أعشق المطر والثلج، وشعور أن أكون مختبئة من البرد بمعطفي، لكنني اليوم أخاف كل ذلك، لأن أهلي هناك لا يملكون ما يحميهم من هذا الغول».

◄ يعود الممثل المصري محمود عبد العزيز إلى السينما من خلال فيلم «أوضتين وصالة» المأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم أصلان، من كتابة محمد صلاح العزب، وإخراج شريف البنداري. تدور قصة الفيلم حول رجل مسنّ يعاني من الوحدة، ولا يجد مخرجاً من وحدته سوى تفاصيل من حوله، على أن يبدأ التصوير السنة المقبلة.

◄ ذكر موقع «نواعم» الفني أن المغنية مايا دياب ستحيي سهرة برنامج «ستار أكاديمي 9» (lbci) المخصصة لعيد الميلاد وتعرض بعد أيام قليلة، بينما زميلتها اليسا ستكون مسك ختام برنامج المواهب.

◄ كشفت بعض المعلومات أن برنامج الرقص الاميركي So You Think You Can Dance الذي اشترت قناة mtv نسخته العربية سيبدأ عرضه في شهر شباط (فبراير) المقبل، وتنتجه جنان ملاط.

◄ كشف المغني العراقي كاظم الساهر أنه قرّر أن يعيش العام المقبل استراحة المحارب. ولفت «القيصر» في حديث إلى مجلة «زهرة الخليج» الإماراتية إلى أنه يحتاج إلى الراحة والتفرّغ لأمور حياته الخاصة، لذلك سيغيب عن الأضواء.