◄ قبل شهر من أولى جلسات المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، ماذا يقول السفير جوني عبدو لوليد عبود من باريس؟ هل حان وقت تحقيق العدالة؟ وكيف سيدافع «حزب الله» على جبهات المحكمة وسوريا والاغتيالات والتفجيرات؟ هذه الأسئلة وغيرها تطرحها حلقة الليلة من «بموضوعية» (21:30) على mtv.


◄ تجسد الممثلة السورية جيهان عبد العظيم دوراً في المسلسل المصري «قلوب» لهاني كمال وحسين شوكت. يتناول العمل قصة فتيات تجمعهن علاقة صداقة قوية منذ الطفولة، وتؤدي عبد العظيم شخصية فتاة رومانسية تدرس في الجامعة الأميركية، ثم تؤسس مشروعاً في مجال تصنيع العطور، قبل أن تضطر إلى تغيير حياتها بسبب أحداث تعترضها. ومن المتوقع أن يُعرض العمل في رمضان 2014.

◄ أعلنت الإعلامية المصرية منى الشاذلي مغادرتها قناة «mbc مصر»، حيث تقدّم برنامجها اليومي «جملة مفيدة». وأكدت مصادر مقرّبة منها لـ «الأخبار»، أنّها ستترك المحطة ابتداء من كانون الثاني (يناير)، من دون أن تتضح وجهتها المقبلة. ويأتي هذا القرار في ظل التغييرات التي تشهدها الشاشة التابعة لمجموعة mbc (الأخبار 11/12/2013).

◄ نفى يحيى ممتاز رئيس قناة «أونست» المصري، ما تردد عن تعرض القناة لأزمة مالية، أدت إلى توقف برنامج التوك شو الرئيسي فيها «البداية» (تقديم هناء السمري). وأكد ممتاز أنّ المسألة تعود إلى الرغبة في إعادة إطلاقه مطلع العام المقبل بحلّة جديدة.

◄ في رد على فيلم نجدت أنزور «ملك الرمال»، الذي يتناول سيرة مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز، تعمل مجموعة من الشبان السوريين على كتابة سيناريو كوميدي لفيلم جديد بعنوان «ملك الممانعة»، يتناول جزءاً من حياة الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد بأسلوب كوميدي ساخر. ويتوقع أن يشارك في البطولة همام حوت، مازن الناطور، وعبد الحكيم قطيفان...

◄ انتهى الكاتب السوري مازن طه من كتابة مسلسله الكوميدي «خميس وجمعة» الذي يتصدى لبطولته وإنتاجه النجم فايز المالكي لمصلحة قناة «روتانا»، على أن يبدأ تصويره قريباً، إلى جانب نخبة من الممثلين الخليجيين، بكاميرا المخرج محمد العوالي.

◄ الطقس السيّئ في مصر لم يمنع أسرة «بعد الطوفان» من الإعلان عن عرض خاص للفيلم غداً الثلاثاء، بحضور نجوم العمل حنان مطاوع وأحمد عزمي والمخرج حازم متولي، على أن تبدأ عروضه التجارية الأربعاء، فيما يلحق به الأسبوع المقبل فيلم «فيلا 69» لخالد أبو النجا ولبلبة (إخراج آيتن أمين).