◄ عن 96 عاماً، توفيت جوان فونتين إحدى نجمات العصر الذهبي في هوليوود والحائزة جائزة الأوسكار. وقال نويل بوتيل، وهو صديق لفونتين، إنها توفيت أثناء نومها يوم الأحد في منزلها في ولاية كاليفورنيا بعد تدهور صحتها. امتدت مسيرة فونتين لأربعة عقود وشاركت في عشرات الأفلام الخالدة من بينها بطولة فيلم «اشتباه» للمعلم ألفريد هيتشكوك ونالت عن دورها جائزة أوسكار عام 1942. وبذلك أصبحت الممثلة الوحيدة التي تفوز بجائزة أوسكار عن دور في فيلم لهيتشكوك.
◄ عقد الممثل المصري حسين فهمي قرانه للمرة السادسة على فتاة سعودية، في سهرة أقيمت قبل أيام في شقّته في مدينة 6 اكتوبر (محافظة الجيزة). وكانت الممثلة المصرية لقاء سويدان قد أعلنت أن علاقتها بفهمي انتهت نهائياً وأنه متزوّج من سيدة أخرى.

◄ بدأت مقدمتا نشرات الأخبار في قناة mtv ديانا فاخوري وجيسيكا عازار تقديم المواجز الإخبارية التي تُعرض على قناة «القاهرة والناس» المصرية. ولفتت عازار لـ«الأخبار» إلى أنّ اختيارها وزميلتها دليل على تميّز المحطة اللبنانية بطريقة تقديمها للنشرات الاخبارية.

◄ هل يعتبر النائب سامي الجميل «حزب الله» خصمه فعلاً؟ كيف يقرأ الاستحقاقات، حكومياً وانتخابياً ورئاسياً؟ هل هو مرشّح لأحدها؟ ماذا يقول عن سوريا والتكفيريين ومسيحيي لبنان والمنطقة؟ كل هذه الأسئلة يجيب عنها الجميل في برنامج «بلا حصانة» الذي يقدّمه جان عزيز الليلة على otv (20:30).

◄ يستضيف زاهي وهبي في «بيت القصيد» (20:30 _ «الميادين») الليلة الممثل اللبناني جوزيف بو نصار، ويسأله: ألم تسرقه الكتابة والنقد والعمل المكتبي من بلاتوهات التصوير؟ وكيف يرى النقد الفني في لبنان والوطن العربي؟

◄ من المقرّر أن يبدأ المخرج والممثل سيف الدين السبيعي تصوير إحدى خماسيات الجزء الثاني من مسلسل «صرخة روح» عن نص تكتبه ناديا الأحمر. وبذلك يدخل السبيعي على خط الإخراج لخماسيات العمل، بعدما أنجز المخرج إياد نحاس ثلاثاً منها هي: «القفل»، و«الضحيّة»، و«شقّة رقم 10». والأخيرة كتبها سعيد حنّاوي، عن فكرة لمحمد قنوع، ومن بطولة: بسّام كوسا، وعبد المنعم عمايري، ونورا العايق، وكرم شعراني. يذكر أن «صرخة روح» من إنتاج شركة «غولدن لاين».

◄ بيدِ مَن توقيت إعلان الحكومة؟ ما موقف السعودية من اتّهامها بالتفجيرات في لبنان؟ هذه الأسئلة وغيرها تطرحها حلقة الليلة من «كلام الناس» (lbci_ 21:30) الذي يقدمه مارسيل غانم، مع النائب نهاد المشنوق. كما يتطرّق إلى كليب أغنية «أرضي مش للبيع» لفرقة «الفرسان الأربعة»، مع الملحّن غدي الرحباني، وجديد الممثلة نضال الأشقر ومسرحيّة «الواويّة».