◄ على طريقتها، تحتفل قناة «المنار» غداً (٢٠:٣٠) بعيد الميلاد، من خلال ندوة سياسية خاصة من إعداد وإدارة الإعلامية اللبنانية منار صبّاغ. تحت عنوان «مسيحيو الشرق: الواقع والتحديات»، تجمع صبّاغ كلاً من راعي أبرشية بيروت المارونيّة المطران بولس مطر، ورئيس الكنيسة القبطية في لبنان الأب رويس الأورشليمي، ورئيسة الهيئة الدولية لدعم المصالحة في سوريا الأم أغنيس مريم للصليب، فضلاً عن الأستاذ في جامعة LIU الشيخ صادق النابلسي، ورئيس «جمعية قولنا والعمل» الشيخ أحمد القطان. يتخلل الحلقة مقابلة مسجلة من فلسطين مع رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عبد الله حنا، إضافة إلى مجموعة من التقارير المصورة.


◄ بدأ المخرج السوري باسل الخطيب تصوير فيلم «الأم» السبت الماضي، عن نصّ من تأليفه وإنتاج «المؤسسة العامة للسينما» وبطولة سلاف فواخرجي، صباح الجزائري، ديمة قندلفت، عامر علي، علي صطوف. ويُعيد الفيلم المغنية السورية نورا رحال إلى التمثيل بعد سنوات من الغياب، حيث تؤدي فيه أحد الأدوار الرئيسية.

◄ بعد الاستقرار على الممثل المصري صبري فواز لأداء شخصية محمد حسنين هيكل في مسلسل «صديق العمر» (للسيناريست ممدوح الليثي)، أعلن مخرج العمل عثمان أبو لبن إسناد دور برلنتي عبد الحميد (1935_2010) للممثلة التونسية درة زروق (الصورة).

◄ اختتم نهار الجمعة الماضية الموسم الأول من برنامج the winner is الذي عُرض على قناة lbci، بفوز المشترك اللبناني جورج صدقة. وكان المغني الإماراتي حسين الجسمي ضيف الحلقة الأخيرة من العمل التلفزيوني الذي أنتجته شركة «سوني بيكتشرز وتلفزيون أرابيا».

◄ ودّعت الممثلة السورية فرح بسيسو والدها حسام الدين بسيسو الذي فارق الحياة بعد معاناة مع المرض، ودفن أوّل من أمس في عمّان. وكانت بسيسو قد أعلنت نبأ الوفاة على صفحتها الفايسبوكية الخاصة.

◄ تعرّضت النجمة الأميركية ماريا كاري (1970) لهجوم من منظمات حقوق إنسان عدة على خلفية الحفلة التي أحيتها لرئيس أنغولا «الفاسد» جوزيه إدواردو دوس سانتوس. ماريا غنّت للرئيس مقابل مليون دولار أميركي في حفلة استمرّت لساعتين ضمن احتفال الصليب الأحمر الأنغولي برعاية شركة Unitel للاتصالات التي تملكها إيزابيلا ابنة الرئيس.

◄ أطلّت الإعلامية والممثلة الأميركية ألين دي جينيريس في الإعلان الترويجي الجديد لحفل توزيع جوائز الأوسكار 2014. وتظهر ألين وهي ترقص بين 250 راقصاً وراقصة يرتدون بزات رسمية على أنغام أغنية The Walker لـ Fitz و«تانترومز». الإعلان من إخراج بول فيج، وتولّى ستيفن تويتش بوس تصميم الرقصة. يذكر أنّه سيبدأ عرض الإعلان في 3 كانون الثاني (يناير) المقبل، على أن يعرض الحفل في3 آذار (مارس) 2014.