◄ نفت نقابة المهن التمثيلية في مصر علاقتها بزيارة النقيب أشرف عبد الغفور لمكتب إرشاد «الإخوان المسلمين». وجاء في البيان الذي أصدرته النقابة أنها «لم تكن على علم بترتيبات هذه الزيارة... بل كان اللقاء استجابة لدعوة شخصية». وحرصت النقابة على أن تؤكد في بيانها أن أي إجراءات أو التزامات تصدر عن هذه الزيارة لا تلزمها. من جهته، دافع أشرف عبد الغفور عن لقائه بالمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، مستنكراً ردود الأفعال التي فوجئ بها في وسائل الإعلام.
◄ كشف خالد يوسف عن نيته تنفيذ فيلم سينمائي جديد مقتبس عن رواية «أولاد حارتنا» للأديب الراحل نجيب محفوظ. وصرّح يوسف لقناة «سي بي سي» الفضائية أنه سيفعل ذلك «دفاعاً عن محفوظ الذي يواجه أدبه حالياً هجمة شرسة من بعض المتشددين». وأضاف: «مئات الدعاة والشيوخ في المساجد لن يستطيعوا تغيير صورة الإسلام والمسلمين في الغرب، ولكن فيلماً واحداً قادر على إبراز تعاليم الإسلام السمحة».

◄ استنكر تجمع «فنانو ومبدعو سوريا» الذي يضم عشرات الفنانين والكتاب المعارضين للنظام الحاكم، اعتقال الفنان جلال الطويل الذي اعتُقل بعد إصابته بطلق ناري على الحدود السورية ـــــ الأردنية أثناء محاولته مغادرة البلاد. وحمّل التجمّع في بيان أصدره النظام المسؤولية عن «أي أذى يتعرض له».

◄ قالت المخرجة إيناس بكر مديرة أعمال عمر الشريف إن النجم المصري يستعد لتصوير فيلمين سينمائيين بعد غياب دام ثلاث سنوات عن شاشة السينما العالمية. وسافر الشريف إلى فرنسا منذ أسبوعين للإعداد لتصوير فيلمَي «نداء الموانئ» و«عبور الصحراء».

◄ أصدر المكتب الإعلامي للمثل وسام صباغ بياناً تطرّق فيه إلى الفيديو الذي انتشر على «يوتيوب» بعنوان «مريم نور تمسك بقضيب وسام صبّاغ». وجاء في البيان أن هذا المقطع عُرِضَ في حلقة برنامج «خدني معك» الذي يقدّمه صباغ على شاشة otv، «ولم يأخذ حيّزاً كبيراً من الأهمّية».

◄ اختار النجمان الأميركيان بيونسي (الصورة) وجاي زي اسم آيفي بلو لإطلاقه على طفلتهما الأولى التي ولدت بعد إخضاع والدتها لجراحة قيصرية في أحد مستشفيات لوس أنجلس.

◄ اختارت «الجمعية القومية لنقاد السينما» في الولايات المتحدة فيلم «ميلانخوليا» للمخرج لارس فون تراير، أفضل فيلم في العام. واختارت أيضاً بطلته كريستن دانست أفضل ممثلة. بينما اختير الممثل براد بيت أفضل ممثل عن فيلمَي «كرة الأموال»، و«شجرة الحياة».