◄ تظاهر أمس مئات الصحافيين التونسيين، وناشطون من المجتمع المدني أمام قصر الحكومة في القصبة للتنديد بالاعتداءات المتكررة التي تعرّضوا لها، والاحتجاج على تعيينات مدراء جدد للمؤسسات الإعلامية الحكومية، فيما تجمع العشرات من أنصار الحكومة في تظاهرة مضادة. ورفعت خلال التظاهرة المعارضة شعارات عدة بينها «الشعب يريد حرية الإعلام»، و«حريات صحافية، لا عودة للفاشية»، و«يا جبالي يا جبان، الصحافة لا تُهان»، و«إعلامنا حر، لا جزيرة ولا قطر». وقال رئيس «الهيئة الوطنية لإصلاح الإعلام» كمال العبيدي إن هذه الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين تهدف إلى الاحتجاج على الاعتداءات التي يتعرض لها الصحافيون.


◄ يتردّد أن إليسا ستغنّي تتر مسلسل غادة عبد الرازق الجديد، الذي يحمل عنوان «مع سبق الإصرار». ومن المتوقّع أن تبدأ النجمة اللبنانية قريباً جلسات العمل مع فريق المسلسل والمخرج محمد سامي، من أجل التعرف إلى تفاصيل وقصة العمل، ثم اختيار كلمات الأغنية وألحانها.

◄ بعد تأجيل عرضه مراراً ينطلق غداً فيلم «عمر وسلمى 3» في الصالات المصرية. الشريط من بطولة تامر حسني، ومي عز الدين، ومن إخراج محمد سامي.

◄ حقّق مقطع فيديو لرجل دين مسيحي مدته 18 دقيقة انتشاراً واسعاً على فايسبوك خلال اليومين الماضيين. وتخطى عدد الذين نشروه على صفحاتهم حاجز الـ35 ألف شخص، إلى جانب اهتمام الصحف ومواقع الأخبار بهذا الشريط. ويظهر في المقطع المصوّر كاهن يعتذر عن عدم إلقاء التحية على قائد الشرطة العسكرية في الجيش المصري حمدي بدين، خلال قداس عيد الميلاد. ويذكر أن بدين متّهم بالوقوف خلف مذبحة ماسبيرو، التي راح ضحيتها عشرات الأقباط في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

◄ أعلنت إدارة قناة «صدى البلد»، المملوكة للقيادي السابق في الحزب الوطني المنحل محمد أبو العينين، إطلاق بث المحطة في الواحد والعشرين من الشهر الحالي. وتتنوع برامج التلفزيون بين الـ«توك شو» وبرامج شبابية وحوارية.

◄ أعلن جورج كلوني نيّته إخراج فيلم جديد عن النازيين. وقال لموقع «إي أونلاين» إنه يستند إلى كتاب يحمل اسم «ذي مونومنتس مان» لإخراج فيلم يتناول مجموعة خبراء فنيين بعد الحرب العالمية الثانية، يبحثون عن قطع فنية سرقها النازيون. وجاء في موقع «ذي راب» الأميركي أنه من المتوقع أن يؤدي كلوني أيضاً دور البطولة في الفيلم الجديد.