قبطي عند «الإخونجي»... «الجزيرة» < 21:05


يستضيف أحمد منصور في «بلا حدود» مؤسس «حزب المصريين الأحرار»، المصري نجيب ساويرس (الصورة) ليتحدث عن الحرب الإعلامية والسياسية بين الإسلاميين والليبراليين، والدور السياسي للأقباط في مصر، وإحالته على المحكمة بتهمة الإساءة إلى الدين الإسلامي.



... والشيخ بطرس يعلنها ثورة...
«أخبار المستقبل» < 21:00

وفي وقت تشهد فيه المنطقة تطورات متسارعة، ما هي السياسة التي تنتهجها 14 آذار لمواكبة هذا التغيير العربي؟ وما هو موقفها من خطاب بشار الأسد الأخير؟ يستضيف علي حمادة في حلقة الليلة من «الاستحقاق» النائب بطرس حرب للإجابة عن هذه الأسئلة.



... والوزير شربل يمسك بزمام الأمن
nbn < 20:30

وزير الداخلية مروان شربل (الصورة) هو ضيف سعيد غريّب في «مختصر مفيد». وتتطرّق الحلقة إلى الملف الأمني وازدياد السرقات في الفترة الأخيرة. إلى جانب تصريحات وزير الدفاع فايز غصن عن وجود «تنظيم القاعدة» في لبنان. أما المحور الثالث، فيناقش قانون الانتخابات.



أين يسكن الفقراء؟
«المنار» < 21:30

في حلقة من برنامج «بالنظام» يناقش حسين ناصر مباشرةً على شاشة «المنار» موضوع قانون الإيجارات القديمة، وإمكان الوصول إلى قانون جديد ينصف المؤجّرين والمستأجرين. أما ضيف الحلقة، فهو مقرّر لجنة الإدارة والعدل في المجلس النيابي النائب نوار الساحلي (الصورة).



مالك دايتكم هذا المساء
lbc < 21:00

يفتح مالك مكتبي في حلقة الليلة من برنامج «أحمر بالخطّ العريض» على شاشة lbc موضوع الولادات غير المتوقّعة والمفاجئة. ويستقبل مجموعة من الضيوف الذين عانوا حوادث غريبة أثناء ولادتهم، إلى جانب التفسير الطبي والعلمي لهذه الظواهر.


قبيلة «كلش» آخر الوثنيين
arte < 16:10

على الحدود الباكستانية ـــــ الأفغانية، تعيش قبيلة «كلش» الوثنية التي تضمّ ما يقارب ثلاثة آلاف شخص. هذا المساء تعرض arte الشريط الوثائقي «كلش» للمخرج غاييل متروز، الذي يسلّط الضوء على هذه القبيلة، وعلى الجيل الجديد فيها الذي يواجه تحديات عدة في محيطه الإسلامي.