◄ يصل الفنان السوري تيم حسن إلى القاهرة، خلال أيام قليلة، لاستكمال جلسات عمل مسلسل «الصقر شاهين». ومن المتوقّع أن يبدأ التصوير أواخر هذا الشهر في منطقة الإسكندرية. وكشف المخرج عبد العزيز حشاد أن فريق العمل سيستعين بمصحّح لهجة، كي يساعد النجم السوري على إتقان لغة الصيادين. ويذكر أن المسلسل من تأليف إسلام يوسف، ويشارك في بطولته رانيا فريد شوقي، وأحمد خليل ومحمود غريب، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل.
◄ بعدما اتهمت بعض المواقع الإلكترونية فيفي عبده بالضغط لاستبعاد سمية الخشاب من الجزء الثاني من مسلسل «كيد النسا»، أطلّت الراقصة المصرية الشهيرة لتنفي ذلك، مؤكدّة أن «لا علاقة لي بقرار استبعاد الخشاب، بل إن دورها انتهى في الجزء الأول».

◄ في ظل الحديث عن تراجع الدراما المصرية لمصلحة الأعمال السورية، قالت رجاء الجداوي إنّ «المسلسلات المصرية لا تزال تسود العالم العربي، رغم انتشار الأعمال السورية»، مضيفةً: «الفنانون السوريون لا يحققون الشهرة إلا بمشاركتهم في الدراما المصرية».

◄ اختار المخرج محمد فاضل أبطال مسلسله الجديد «ويأتي النهار» وهم عمرو واكد، وعزت العلايلي، وفردوس عبد الحميد، وعزت أبو عوف، ومي سليم، ومدحت إسماعيل، وهو من تأليف مجدي صابر... ومن المنتظر أن يبدأ التصوير منتصف الشهر المقبل، في مدينة الإنتاج الإعلامي، على أن تصوّر بعض المشاهد في كندا، وفق ما نقلت «بوابة الأهرام الإلكترونية».

◄ أطلق باحثون أوستراليون اسم النجمة الأميركية الشهيرة بيونسي على ذبابة نادرة تتمتع بمؤخرة ذهبية. وذكرت شبكة «أي. بي. سي» الأوسترالية أن علماء أطلقوا على ذبابة تعيش في أقصى شمال كوينزلاند اسم بيونسيه بسبب تمتعها برقعة ذهبية على مؤخرتها، وقال الباحث براين ليسارد إن ذلك يجعلها «نجمة الذبابات».

◄ يبدو أن حسن يوسف لم يختر بعد الانضمام إلى صفوف الثورة. فها هو يتابع تصريحاته المثيرة للجدل، وآخرها أن الفتاة التي سحلها الأمن على الأرض وعرّاها من ملابسها هي من الجنسية المغربية، وليست مصرية! وأضاف أنه شاهد تسجيلاً للفتاة نفسها وهي تشتم العسكر والضباط عبر الميكروفون، «كانت تقصد استفزازهم عمداً وقد تحمّلوا ما لا يتحمّله بشر، وعندما وجدت أن لا فائدة من الاستفزاز دخلت عليهم وفتحت العباءة».