◄ هل حسمت إدارة «المستقبل» خياراتها، أم ما تزال تعيش حالة ضياع وإرباك؟ وقد علمت «الأخبار» أنه طلب من أصحاب البرامج المسجّلة ألّا يتجاوزوا مهلة منتصف شباط (فبراير) المقبل لتسجيل برامجهم. غير أنه لا قرار واضحاً في شأن موعد إقفال الشاشة الزرقاء.


◄ وافقت محكمة النقض في القاهرة على الطعن المقدم من محامي هشام طلعت ومصطفى ومحسن السكري، المتهمين بقتل الفنانة سوزان تميم، وإعادة النظر في القضية اعتباراً من السادس من الشهر المقبل.

◄ برنامج صباحي يجري الإعداد له على قدم وساق داخل nbn. المحطة التي غيّرت حلّتها وبدّلت شكل اللوغو، تحوّلت إلى قناة منوعة، بعدما ارتدت في السنوات الأخيرة حلّة القناة الإخباريّة. وبعد تقديمه الحلقة الأخيرة من برنامجه «علّ صوتك» في نهاية العام الماضي، يجري قاسم دغمان حاليّاً الاستعدادات اللازمة للبرنامج الجديد، الذي يفترض أن تنطلق حلقاته في شباط (فبراير) المقبل.

◄ كتب رفيق نصر الله على حسابه على فايسبوك أن الشاشات السورية توقّفت عن استضافته لأنه «طالب قبل شهرين ونصف الرئيس بشّار الأسد بارتداء البذلة العسكرية ولأني حذّرت من إمكانية قيام المسلحين بتنفيذ تفجيرات في دمشق ...». واتهم مدير «المركز الدولي للإعلام» بأنّ من يقف وراء هذه القرار هو «عالة على الرئيس الأسد وأكتفي بالصمت. وقد أقسمت ألّا أدخل سوريا إلا بعد أن يتم التحقيق لمعرفة من يقف وراء هذا القرار».

◄ سمية الخشاب ومحمود عبد الغني مرشحان لـ«شفيقة ومتولي» للمخرج عمر عبد العزيز. ويعقد المخرج حاليّاً جلسات عمل مع الكاتب محمد صفاء عامر للاتفاق على بعض تفاصيل العمل. وقد رأى المخرج أن تقديم مسلسل سبق عرضه كفيلم لا يضرّ بالعمل نهائياً، لأن حكاية «شفيقة ومتولي»، هي من الموروثات الشعبيّة، ويمكن تقديمها في أكثر من شكل. وكان العمل قد تعرض لمشاكل عدة، منها خلاف الكاتبين محمد صفاء عامر ومحمد الحفناوي على القصة نفسها، وانسحاب المخرج عبد الرحيم كمال.

◄ رغم أن mbc أوشكت على الانتهاء من الإعداد لبرنامج «أنت تستاهل»، وعيّنت موعداً لتصويره في آذار (مارس) المقبل، لم تعلن المحطة حتى الآن اسم مقدمه. ورغم أن جورج قرداحي صوّر موسماً كاملاً من البرنامج، رفعت الحلقات من جدول العرض قبل البدء بعرضها، على خلفيّة مواقف الإعلامي اللبناني المؤيدة للرئيس السوري بشّار الأسد ونظامه، وانتقاده تغطية القنوات الإخباريّة.

◄ يجتمع عمرو واكد وعزت العلايلي وفردوس عبد الحميد وعزت أبوعوف، ومي سليم في المسلسل الجديد «ويأتي النهار» للمخرج محمد فاضل. ويتردد أن العمل، الذي كتب نصه السيناريست مجدي صابر، سيبدأ تصويره في منتصف الشهر المقبل، بين مدينة الإنتاج الإعلامي وكندا.