◄ بعد عددها الأخير أمس، توقف صدور صحيفة «شمس» السعودية التي عانت لأشهر من أزمة مادية جرّاء انخفاض مبيعاتها الورقية، وقلة سوق الإعلانات. «شمس» التي أُطلقت في نهاية 2005 كانت موجهة إلى فئة الشباب، وتميزت بالجرأة في طرح المواضيع المثيرة للجدل، علماً بأنّه جرى إغلاقها لمدة 3 أشهر في عام 2006 وإقالة رئيس تحريرها بتال القوس، بسبب إعادتها نشر بعض الرسوم الكاريكاتورية الدنماركية التي أثارت ضجة في العالم الإسلامي.


◄ نفى المكتب الإعلامي لنادين نجيم خبر مشاركتها في مسلسل «المرافعة». وأصدر بياناً أعرب فيه عن استغراب الممثلة اللبنانية من زجّ شركة «ميديا هاوس» المصرية، والمؤلف تامر عبد المنعم والمخرج أمير رمسيس، اسمها في بطولة «المرافعة» إلى جانب الممثل السوري باسم ياخور. وتابع: «نستغرب قيامهم بتعليل سبب غياب نادين عن المؤتمر الخاص بإعلان انطلاق التصوير بانشغالها بظروفها الخاصة في لبنان، بينما هي لا تعلم أصلاً بالمسلسل ولا بوجوده».

◄ «يا مهاجم الإخوان هتروح من ربنا فين» ذلك هو عنوان آخر «صرعات» شعبان عبد الرحيم (الصورة)، إذ أعلن «شعبولا» أنّه في صدد إطلاق أغنية جديدة «تتغزّل» بالإخوان. واستغرب المغني المصري «الهجوم الشرس على الإخوان المسلمين، خصوصاً أنّهم من أكثر الناس تعرّضاً للظلم والاعتقال في أيام مبارك». وأضاف: «علينا أن نتركهم لإصلاح البلد بعد الفوز في الانتخابات». وتابع: «من خلال هذه الأغنية التي سأطرحها الأسبوع المقبل، أحاول ردّ الجميل للإخوان المسلمين».

◄ وقع هجوم أول من أمس الثلاثاء على محطة «الوطن» الكويتية من قبل محتجين على استضافة القناة لمناظرة بين اثنين من المرشحين لانتخابات مجلس الأمة الكويتي المقررة اليوم الخميس، متهمين القناة بإثارة الفتنة. الحادث أدى إلى إصابة 17 شخصاً من المواطنين وأمن القناة، وانقطاع البث لفترة. كذلك جرى تطويق قناة «سكوب» من قبل الأمن بعد أخبار تلقّتها المحطة عن توجّه جموع غاضبة نحوها، ما يعدّ تهديداً لحرية الإعلام في الكويت.

◄ يشارك في تقديم احتفال توزيع جوائز «الأوسكار» هذه السنة ضيف لم يكن في الحسبان. إنّه الكلب «أوغي» الذي اشتهر بإطلالته في فيلم «الفنان» الذي حصد هذه السنة العديد من الجوائز. وذكرت صحيفة «هوليوود ريبورتر» الأميركية أنّ الكلب «أوغي» يتقاعد رسمياً هذه السنة من المشاركة في الأفلام، لكن مصادر مطلعة أكدت أنه مشغول حالياً بالتمارين لمشاركة بيلي كريستال في تقديم احتفال توزيع جوائز الأوسكار السنوي الذي يقام في وقت لاحق من هذا الشهر. يشار إلى أنّ «أوغي» شارك أيضاً في عدد من الأفلام، منها «مياه للفيلة»، ومسلسل «اليوم» وعدد من الإعلانات. وقد رُشِّح «أوغي» عن دوره في «الفنان» للفوز بجائزة «الأطواق الذهبية» المخصّصة للكلاب في دورتها الأولى في هوليوود.