◄ عند التاسعة والنصف من صباح اليوم، تسضيف بثينة علّيق ضمن برنامج «السياسة اليوم»، على «إذاعة النور»، السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكين. وتتطرّق الحلقة إلى الموقف الروسي من الثورة السورية، إضافة إلى موقف الكرملين من التطورات في المشهد السياسي العربي.
◄ اليوم يصدر ألبوم علي الحجار الجديد «ضحكة وطن». وقد أهدى الفنان المصري عمله إلى «كل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم خلال ثورة 25 يناير من أجل رفع الظلم عن ملايين المصريين». وكشف الحجار أنّ الألبوم يضم عدداً من الأغنيات الوطنية، التي يعبّر من خلالها عن أحاسيسه تجاه شهداء الثورة.

◄ تحيي شيرين عبد الوهاب أولى حفلاتها بعد إصدار ألبومها الجديد «اسأل عليا» في الكويت. وقد اختارت اللجنة المنظمة لـ«مهرجان ليالي فبراير» شيرين لتكون المصرية الوحيدة في المهرجان هذا العام، وستحيي حفلتها في العاشر في الشهر الحالي، بمشاركة حسين الجسمي ومنصور زايد.

◄ استنكرت نقابة الصحافيين اليمنيين، أمس اضطرار صحيفة «الثورة» الرسمية إلى التوقف عن الصدور بعد محاصرتها من قبل مناصري الرئيس علي عبد الله صالح، احتجاجاً على عدم نشر صورته على الصفحة الرئيسية للصحيفة، كما درجت العادة.
وقالت النقابة في بيان صحافي لها «ندين بشدة محاصرة مجاميع من البلاطجة المسلّحة لصحيفة «الثورة» الرسمية، والعاملين فيها، بعد محاصرة مكتبها الواقع في منطقة التحرير (أول من) أمس الأربعاء». ووصفت ما حدث بأنه «واقعة خطيرة تهدد النشاط الإعلامي في البلد»، مطالبة وزارة الداخلية بـ «سرعة فك الحصار عن الصحيفة والعاملين فيها، والقبض على البلطجية وإحالتهم على القضاء».

◄ تتزايد الأخبار عن حمل النجمة الهوليودية أنجلينا جولي من حبيبها ووالد أطفالها الستة براد بيت، لكنّ الخبر الأحدث أنّها حامل بتوأم ذكور. ونقلت مجلة «أوكي» الأميركي عن مصدر مقرب من جولي قوله إنها وبيت «مسروران جداً بسرعة حمل أنجلينا هذه المرة». وأضاف المصدر إن ذلك «يثبت أنّه كان مقدراً لهذا الحمل أن يحصل، ثم كشف التصوير الصوتي وجود نبضين في رحم أنجلينا، ولم يصدقا الأمر... لقد صعقا تماماً». يشار إلى أنّ لبيت وجولي ستة أطفال، ثلاثة منهم بالتبني، وثلاثة بيولوجيون، بينهم التوأم نوكس وفيفيان، اللذان يبلغان ثلاث سنوات.