◄ فوجئ سكّان منطقة رأس بيروت وضواحيها أمس بقطع بثّ قناة «الجزيرة»، وظهور رسالة على الشاشة ممهورة بتوقيع «اتحاد شبكات الكايبل في لبنان». وجاء في الرسالة «نعتذر عن عدم إعادة بثّ جميع قنوات الجزيرة بناءً على الإنذار الموجّه من قبلهم إلى أصحاب شبكات الكايبل في لبنان والذي يفرض زيادة مبالغ إضافية كبيرة على كل مشترك». ومن المتوقّع أن ينسحب انقطاع البث قريباً على كل المناطق اللبنانية.


◄ أنهى هشام شربتجي أمس تصوير مسلسل «المفتاح» من تأليف خالد خليفة وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي. وأبدى المخرج السوري سعادته بانتهاء تصوير «المفتاح» رغم الأزمة التي تمر بها سوريا. وتابع شربتجي أنّه قدم عملاً درامياً سيكون مقبولاً من المشاهدين.

◄ تنتظر علا غانم انتهاء المخرج محمد حمدي من تصوير فيلم «خط أحمر» لتتابع تصوير شريطها «الكريسماس». يذكر أن الممثلة المصرية تصوّر حالياً مسلسل «ابن موت» الذي تشارك في بطولته مع خالد النبوي، ويُتوقّع عرضه في رمضان. كذلك تستعد لتصوير مسلسل «الزوجة الرابعة» مع مصطفى شعبان ولقاء الخميسي، والمقرر عرضه أيضاً في رمضان.

◄ فاجأ المدوّن والصحافي محمد جمال بشير المعروف باسم «جيمي هود» المشاهدين بهجومه العنيف على الإعلامي أحمد شوبير مباشرة على الهواء. وكان هذا الأخير قد استضاف بشير مؤلّف كتاب «الألتراس» للحديث عن مذبحة بورسعيد، لكن الضيف بدأ حديثه الذي استمرّ ثلاث دقائق بالهجوم على المذيع واصفاً الجلوس معه بأنه «خيانة للشهداء»، مضيفاًَ أن شوبير «أحد فلول الحزب الوطني ولا يصح أن يتكلم عن الثورة والشهداء». وأوضع «جيمي هود» أنه جاء إلى البرنامج فقط لأن أم أحد الشهداء طلبت منه الظهور لإيصال هذه الرسالة. ثم غادر الاستديو تاركاً شوبير في موقف لا يحسد عليه.

◄ تعرّض فريق «ذات» والممثلة نيللي كريم للطرد من كلية الهندسة في جامعة «عين شمس» أمس خلال تصوير أول مشاهد المسلسل، والسبب احتجاج مجموعة من الطلاب المتشددين على ارتداء الممثلات ملابس قصيرة.

◄ أكد صنّاع فيلم «بنات العم» سعادتهم بتصدره سباق شباك التذاكر المصري بإيرادات تجاوزت أربعة ملايين جنيه حتى الآن (750 ألف دولار تقريباً)، وبذلك يتفوّق الشريط على باقي الأفلام المعروضة حالياً. ورغم هذا النجاح، لا بدّ من الإشارة إلى أن الإيرادات السينمائية تراجعت بعد اشتعال الشارع السياسي مجدداً.

◄ بدأت هند صبري والمخرج عثمان أبو لبن جلسات عمل مكثفة مع كاتب السيناريو محمد ناير استعداداً لبدء تصوير مسلسل «فيرتيجو» المقرر عرضه في رمضان. علماً أنّه مقتبس عن رواية بالعنوان نفسه للكاتب أحمد مراد.

◄ يصل أحمد السقا في نهاية الأسبوع إلى بيروت لتصوير المشاهد الخارجية لفيلم «بابا». ويشارك السقا البطولة كل من درة، وصلاح عبد الله، ونيكول سابا، وهناء الشوربجي، وإدوارد، وسليمان عيد، وهو من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.