هند صبري تدخل سباق دراما 2012. الخبر مؤكد بعدما أصدرت الشركة المنتجة بياناً يؤكد جدية المشروع الذي سيعرض في رمضان. للمرة الثانية على التوالي، ستعود الممثلة التونسية المصرية إلى التلفزيون عبر رواية، لكن بعيداً عن الكوميديا التي أطلّت بها في «عايزة أتجوز» .
رغم الانتقادات التي تعرّض لها مسلسلها الأخير «عايزة أتجوز» المقتبس عن مدونة غادة عبد العال، التي تحوّلت إلى كتاب بالعنوان نفسه، لا يزال المسلسل يُعرض بكثافة على الشاشات. مع ذلك، خلعت هند صبري ثوب الكوميديا وقررت دخول عالم الجريمة والإثارة من خلال «فيرتيجو» المأخوذ عن رواية ذائعة الصيت لأحمد مراد. والأخير هو أحد مصوّري الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، أصدر روايته قبل أربع سنوات، وحقّقت إقبالاً ملحوظاً. لكنّ طبيعة مهنة صاحبها سلّطت الأضواء عليها مجدداً بعد الثورة. هكذا، قرّرت شركة «الشروق للإنتاج الفني والإعلامي» تجديد تعاونها مع صبري بعد «عايزة أتجوز». ووافقت صبري على أداء بطولة العمل، لكن بعد تغيير جنس البطل الرئيسي من رجل إلى امرأة. وأصدرت الشركة بياناً يؤكد جدية المشروع، وخصوصاً مع ورود أخبار عن مشاريع وهمية عديدة في السوق الدرامية المضطربة.
ويعكف السيناريست محمد ناير على كتابة الحلقات الباقية من العمل، بينما يجري المخرج عثمان أبو لبن الاستعدادات النهائية للتصوير، علماً بأنّ ناير وأبو لبن قدّما أحد أبرز مسلسلات 2011 أي «المواطن إكس»، ما يؤكد بأنّ الأسلوب السينمائي سيطغى على «فيرتيجو» الذي يحكي قصة مصوّر فوتوغرافي (سيكون مصوّرة في العمل) يحترف العمل في الفنادق والملاهي الليلية، وتضعه الأقدار أمام جريمة، فيصوّرها بكاميرته بعد أن يرى مقتل أحد أصدقائه بأمّ عينيه. مع ذلك، تعجز العدالة عن الوصول إلى الجناة في ظل نفوذ أباطرة المال والسياسة والجريمة. ولم يفصح فريق العمل عما إذا كانت الأحداث ستتطور لترتبط بما يجري في مصر بعد الثورة أم سيتم الاكتفاء بما جاء في الرواية.
وحالياً، تنشغل صبري في التدرّب على التصوير الفوتوغرافي والجلوس مع كاتب الراوية أحمد مراد لمعرفة المزيد عن مناخات الرواية. فيما أعلنت الشركة المنتجة إقامة مؤتمر صحافي في نهاية الشهر الجاري للكشف عن باقي تفاصيل المسلسل، وخصوصاً في ما يتعلق بالأبطال الذين سيشاركون هند المهمة، على أن ينطلق التصوير في الأيام الأخيرة من شباط (فبراير) الجاري.



منين أجيب ناس؟

في انتظار إطلالتها المرتقبة في مسلسل «فيرتيجو»، لا تزال هندي صبري تحصد إشادات النقاد بفيلمها «أسماء» الذي جسّدت فيه شخصيّة امرأة مصرية مصابة بالإيدز. العمل الذي أخرجه عمرو سلامة، نال العديد من الجوائز، أبرزها جائزة أفضل إخراج خلال مهرجان «أبو ظبي». مع ذلك، فإنّ ظروفاً كثيرة، أبرزها الوضع المضطرب الذي تشهده المحروسة، حالت دون تحقيق الشريط إيرادات في شباك التذاكر المصري، إذ لم ينجح في كسر حاجز المليون جنيه (أقل من 180 ألف دولار).