كريستينا أورتيز

25/2


تحتل كريستينا أورتيز الطليعة من حيث الشهرة والخبرة بين زملائها في أمسيات «البستان» للبيانو المنفرد. في رصيد أورتيز (1950) تسجيلات عدّة. أما برنامج أمسيتها المرتقبة فيتقاسمه مؤلفان كبيران: الفرنسي كلود دوبوسي ومواطنها هايتور فيلا- لوبوس.



دلفوس للرقص المعاصر
4 و5/3

الدورة الحالية من «مهرجان البستان» غنية بالعروض الراقصة في نكهات مختلفة. للرقص المعاصر حصته مع فرقة «دلفوس للرقص المعاصر» التي تقدّم عرضاً بعنوان «ممرّات مضيئة» يتألف من لوحات عدة على أنغام فيفالدي، ميريديث مونك، ستيف رايش، رافيل،...




Misa Creola, Misa Tango
9/3

إنها أمسية استثنائية يجتمع فيها موسيقيون ومنشدون لتقديم قداسيْن بنكهة لاتينية ابتهالية أو حتى راقصة أحياناً. الـMisa Creola، هو أشهر قداس أميركي لاتيني للمؤلف الأرجنتيني أرييل راميريز. أما الـMisa Tango، فهي رائعة مواطنه المعاصر لويس باكالوف (الصورة).



الأخوان أسد
20/3

يقدّم ثنائي الغيتار الأشهر عالمياً أمسية في «البستان» بعنوان «غيتاران من البرازيل». الأخوان سيرجيو وعُديْر أسد، هما من أصول عربية. وعلى برنامج أمسيتهما تانغو وبوسا نوفا وكلاسيك من أميركا اللاتينية حصراً، بالإضافة إلى عملٍ من تأليفهما.



Maraca
22 و23/3

من الطبيعي أن تحضر السالسا في مهرجان مخصّص لموسيقى أميركا اللاتينية. Salsa Beat هما أمسيتان للفرقة الكوبية Maraca التي تتألف طبعاً من آلات نفخ وإيقاع. أما المفاجأة السارّة فهي الملاحظة التي أرفِقَت بالدعوة إلى هذيْن الموعديْن: الكحول مسموح!


الختام الكبير
25/3

يُختتم «مهرجان البستان» بأمسية تجمع الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية وعازف البيانو ماوريزيو نادر بقيادة جيانلوقا مرتشيانو، وتضم أعمالاً للأوركسترا أو البيانو والأوركسترا من خارج أميركا اللاتينية (!)، بينها السمفونية السادسة لوليد غلمية تحيةً له بعد رحيله.