◄ أعلن صحافيون سوريون أمس تأسيس «رابطة الصحافيين السوريين»، معربين عن تضامنهم مع «الحراك الثوري»، وإدانتهم «لانحياز» اتحاد الصحافيين الرسمي «للقمع الذي يمارسه النظام». وأوضح الصحافيون في بيانهم التأسيسي أنّ الرابطة تأتي تعبيراً «عن الانحياز إلى خيار المؤسسات المدنية، التي أفرعها نظام الاستبداد، وحوّلها إلى مؤسسات بيروقراطية تابعة للأنظمة الأمنية». وقد وقّع البيان أكثر من 100 صحافي وإعلامي سوري، بينهم فايز سارة، أحمد حسو، بسام جعارة، سلمى كركوتلي، إياد شربجي، عامر مطر، حسين درويش، عمر الأسعد، غالية قباني، عمر إدلبي، إبراهيم الجبين، أحمد كامل، مسعود عكو، كندة قنبر، كريم العفنان، زينة رحيم، عمار المصارع وآخرون.


◄ تلقى النجم المصري خالد الصاوي المئات من عبارات التهنئة عبر صفحته على فايسبوك، بعدما فاجأ الجميع بإعلان زواجه أخيراً مي كريم.

◄ أعلنت العارضة البريطانية نعومي كامبل أنّها أرادت إقامة حفل خيري لجمع التبرعات لضحايا العنف في سوريا. ونقلت صحيفة «ديلي ميل» الأحد عن كامبل (41 عاماً) قولها «كنت أتابع ما يجري عبر التلفزيون وأشعر بأنني عاجزة وأنا أشاهد أطفالاً أبرياء وأشخاصاً يقتلون». وقالت إنه بالتزامن مع أسبوع الموضة في لندن «كنت أفكر في إعداد حدث خيري من أجل سوريا، لكن مساعديّ أخبروني أنّها مسألة معقدة جداً سياسياً كي أتورط فيها».