الشيخ سامي في «ملعب» مارسيلlbc < 21:30


هل حقاً تعرّض النائب سامي الجميّل (الصورة) لمحاولة اغتيال؟ أم انها مجرّد مناورة سياسية؟ ما هي إنجازات النواب الشباب في البرلمان اللبناني؟ هذه الأسئلة يطرحها مارسيل غانم على سامي الجميّل في «كلام الناس». كما تضيء الحلقة على كواليس المنتخب اللبناني لكرة القدم.



الدستور السوري الجديد: مخرج أخير؟
otv < 21:00

تعرض قناة otv الليلة حلقة خاصة بعنوان «من سوريا» يقدّمها رواد ضاهر. وتتطرّق الحلقة إلى مشروع الدستور السوري الجديد، وردود فعل الشارع عليه، والتوقّع الأولي لنتيجة الإستفتاء عليه. كما تناقش الحلقة التطورات الأمنية والسياسية في سوريا، وإنعكاسها على المنطقة.



خلطة ثقافية ــ سياسية عند منى
mtv < 21:30

في حلقة الليلة من «حديث البلد»، تستقبل منى أبو حمزة مجموعة جديدة من الضيوف هم: عباس بيضون (الصورة)، والنائب سيرج طورسركيسيان، ولورا لحود، وداليدا خليل، وجوليا قصار، وعايدة صبرا، وإيوان، وانطونيو فينشانتي، وأيمن كفروني، وعمّار عبد ربه.



لبلبة «مع رابعة»
«الجديد» < 20:40

حلقة جديدة من برنامج «بعدنا مع رابعة» نتابعها الليلة على شاشة «الجديد» مع رابعة الزيات. أما الضيوف فهم النجمة المصرية لبلبة، والمذيعة والممثلة كاتيا كعدي، والممثل طلال الجردي وغيرهم... كما يتخلّل الحلقة اتصال مباشر مع النائب الكتائبي إيلي ماروني...



فتّش عن «إتحاد المغرب العربي»
«دبي» < 20:40

وسط سعي الرئيس التونسي المنصف المرزوقي لإعادة الروح إلى «إتحاد المغرب العربي»، تفتح نوفر عفلي هذا الموضوع في حلقة الليلة من «قابل للنقاش». وتستضيف الوزير المغربي السابق فتح الله ولعلو، والباحث التونسي المنصف وناس، والكاتب الجزائري محي الدين عميمور.


عملي يقتلني
arte < 23:35

موظّف من أصل خمسة يعاني من إضطرابات نفسية بسبب ظروف العمل. إنطلاقاً من هذه الإحصائية، تعرض قناة arte الليلة شريطاً ألمانياً بعنوان «مرضى العمل». ويسلّط الفيلم الضوء على أسباب هذه الأمراض وإنعكاساتها على أداء الموظّف وإنتاجيّته، وسبل مكافحتها.