◄ بعد مشاركة فضل شاكر أمس في التظاهرة التي دعا إليها الشيخ السلفي أحمد الأسير في ساحة الشهداء «نصرةً لحمص»، تحوّل صاحب «بيّاع القلوب» إلى محطّ تندّر على فايسبوك، في وقت أثنت فيه الصفحات المناهضة للنظام السوري على موقف شاكر، وأخذت تتناقل فيديو النشيد الذي ألقاه بين الجموع، استغرب كثيرون ما عدّوه «ردّة» نجم «روتانا» نحو السلفيّة. لقّبه أحدهم «مولانا فضل شاكر»، واستغربوا أن يكون المغني المعروف بكليباته الرومانسيّة منسجماً مع المواقف الدينيّة المتطرّفة، كما قام أحدهم بكولاج لأحد ألبومات شاكر، إذ وضع له لحية طويلة، وكتب «الفنان الشيخ من فضل الله شاكر الألبوم الجديد بحمد الله... بياع السيوف»، كما تناقل ناشطون على فايسبوك صورة لشاكر وهو يقبّل جبين الشيخ الأسير مع تعليق يستعيد أغنية هيفا وهبي: «بوس الواوا». ولفت أحدهم إلى أنّ شاكر سيكون أوّل المنضمّين إلى قناة جديدة تحت اسم «روتانا سلف».
◄ حالما هدأت عاصفة الانتقادات الموجّهة إليها بسبب أزمة «الفيديو العاري»، عادت المطربة اللبنانية مروى إلى مرمى الهجوم، بعدما شاركت في احتفال رابطة زوجات ضباط الشرطة، بمشاركة الممثل محمد صبحي، والنائب مصطفى بكري. وقد كرّمت الرابطة مروى لـ «جهودها في رفع معنويات ضباط الشرطة»، وهو الأمر الذي أطلق سيلاً من التعليقات الساخرة ضدها وضد الشرطة المصرية، على مواقع التواصل الاجتماعي.

◄ حصلت الممثلة المصرية يسرا على إجازة من كل ارتباطاتها الفنية، للبقاء إلى جوار والدتها التي تعاني حالة صحية حرجة. وكانت الممثلة المصرية قد غادرت الدورة الأولى من مهرجان السينما الأفريقية في الأقصر، قبل موعدها بسبب خبر مرض والدتها، وطلبت تأجيل مشاهدها في مسلسل «شربات لوز»، حتى تطمئن إلى ست الحبايب.

◄ ما زال فيلم «عمرو وسلمى 3» يتصدر سباق الأفلام التي بدأ عرضها في 2012 بإيرادات قاربت حاجز المليونين ونصف المليون دولار، يليه فيلم «بنات العم» بإيرادات تخطت المليون ونصف المليون دولار. وما زال فيلم «اكس لارج» لأحمد حلمي في دور العرض منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وقد تجاوزت إيراداته 5 ملايين دولار.

◄ وقعت يوم السبت الماضي مشادة بين رئيس مجلس إدارة «المؤسسة اللبنانية للإرسال» بيار الضاهر ومدير الأخبار والبرامج السياسية في المحطة جورج غانم على خلفية التغييرات الحاصلة في القناة، وخصوصاً الخلاف بين الضاهر والوليد بن طلال، وتدخّل رندا الضاهر المستمرّ في عمل قسم الأخبار. ما دفع جورج غانم إلى مغادرة القناة غاضباً. وقد أخذ الإعلامي اللبناني إجازة حالياً ريثما تتّضح الأمور.

◄ أعلن نقيب الموسيقيين المصريين إيمان البحر درويش إنهاء الأزمة التي وقعت بين النقابة من جهة، والنجمة شيرين عبد الوهاب من جهة أخرى. وقال درويش إن الموزع الموسيقي محمد مصطفى، زوج شيرين، تدخّل في الأمر، وطلب عقد جلسة مع النجمة الغنائية لتوضيح بعض الأمور.