◄ محمد اسكندر يضرب من جديد من خلال «ضدّ العنف» التي كتبها ابنه فارس. بعد «جمهوريّة قلبي»، و«غرفة عمليات» اللتين اتُّهمتا بالرجعيّة والإساءة إلى المرأة، ها هي أغنية اسكندر الجديدة «تتجاوز كلّ الحدود»، بحسب ناشطين على فايسبوك. إذ تشجّع كلمات الأغنية الأهل على تعنيف أبنائهم كي يصيروا «رجالاً»: «لا تغنّج الصبي متل الورد الجوري (...) خلّي يطلع قبضاي وزكرتي وزعوري، أحسن ما يطلع زلمي خمسين بالميّة». وتحمل الأغنية نفَساً ساخراً من مثليي الجنس والمرأة، وتمتلئ بتعريفات شعبويّة ورجعيّة لمفاهيم الأنوثة والذكورة والجندر. وقد بدأت مفاعيلها تتردد على فايسبوك حيث شنّ بعضهم حملة على اسكندر.
◄ في تصعيد إماراتي رسمي على الهجوم الذي شنه الداعية يوسف القرضاوي على الإمارات، أول من أمس الأحد، من خلال برنامجه «الشريعة والحياة» الذي تبثّه «الجزيرة»، هدد قائد شرطة دبي ضاحي الخلفان على تويتر بإصدار مذكرة توقيف عن طريق الأنتربول بحق القرضاوي، متهماً إياه بمحاولة بث الفتنة في الخليج عن طريق تنظيم الإخوان المسلمين، الذي ينتمي إليه الداعية المصري. وكانت المحطة القطرية قد امتنعت عن إعادة البرنامج بعد الجدل الذي أثاره. وكان القرضاوي قد هاجم النظام الإماراتي «بسبب طرده عائلات سورية تظاهرت ضد النظام السوري» على حد تعبيره.

◄ اضطرت الشركة الموزعة لفيلم «على واحدة ونص» إلى تأجيل عرض العمل تجارياً بعد هجوم حاد شنه العديد من الصحافيين المصريين على الفيلم الذي «يسيء لمهنة الصحافة» على حد قولهم، خصوصاً أنّ البطلة تظهر راقصة وصحافية في آن.