◄ شنّ السيناريست المصري أشرف شيتوي هجوماً على المخرج السوري الليث حجو واتّهمه بأنّه السبب في تعطيل مسلسل رابعة العدوية لأنه صمّم على تقديمها في شخصية «فتاة ليل» و«عاهرة» على حد قوله. وأكّد أنّه يجري الاتفاق مع مخرج آخر في ظل استمرار تحمس المنتج اسماعيل لإنتاج العمل.


◄ بعد منع أغنية «مطلوب زعيم» لفريق «كاريوكي» في الإذاعات المصرية، علمت فرقة «اسكندريلا» أنّ أغنيتها «الدباديب» مُنعت أيضاً في الإذاعات الرسمية.

◄ استقر النجم المصري أحمد حلمي على سيناريو «شوكولاتة بيضا» ليكون فيلمه الجديد للعام الجاري والمنتظر عرضه في موسم عيد الأضحى. والعمل كتبه تامر إبراهيم وجار اختيار باقي فريقه.

◄ يجري المخرج التونسي شوقي الماجري استعدادته للبدء بتصوير مسلسل يتطرق إلى الحملة التي قام بها نابليون على مصر وسوريا في أواخر القرن الثامن عشر. ويعاين الماجري أماكن تصوير العمل الذي ألفته الكاتبة المصرية عزة شلبي بين سوريا ومصر، وتنتجه شركة «قبلة»، على أن يُعرض في رمضان. وتؤدي ليلى علوي في العمل شخصية أميرة من المماليك أثناء الحملة الفرنسية. ويشاركها البطولة عابد فهد، وشريف سلامة، وخمسة من الممثلين الفرنسين.

◄ نعى المطرب المصري عمرو دياب والدته التي توفيت عصر أمس الأحد بعد أزمة صحية ألمّت بها، وأقيمت مراسم الدفن في محافظة الشرقية على أن يقام العزاء في القاهرة مساء الخميس المقبل.

◄ يحتفل مهرجان «الضواحي الفرنسية الزرقاء» الذي يقام في 25 آذار (مارس) الجاري في ضاحية سين سان ديني في باريس بكوكب الشرق أم كلثوم بوصفها نموزجاً على المرأة العربية الاحتذاء به كي تحقّق أهداف الثورات العربية. وستقوم مجموعة من المغنيات العربيات المقيمات في أوروبا والآتيات من مصر وبعض الدول العربية، بالاحتفال بأم كلثوم عبر تقديم أغنياتها تحت شعار «على خطى أم كلثوم». ومن بين المشاركات: التونسية غالية بن علي، والفلسطينية كاميليا جبران. وقالت هذه الأخيرة لصحيفة «لوموند» إنّ «كوكب الشرق» جاهدت طوال حياتها «كي تضع مصر في قلب العالم العربي سواء بمساندتها للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، أو بتكريس فنّها لصالح المجهود الحربي بعد نكسة عام 1967 وسقوط سيناء تحت الاحتلال الإسرائيلي».

◄ بعد غياب ستّ سنوات عن الساحة الدرامية، ستحضر شويكار في رمضان، إذ تستعد الممثلة المصرية غداً لتصوير أول مشاهدها في مسلسل «سر علني» مع الفنانة غادة عادل داخل «استوديو الأهرام» وفق ما أكد المنتج جمال العدل. وأشار إلى أن المخرجة غادة سليم انتهت من ترشيح بقية أبطال العمل على رأسهم غادة عادل، إياد نصار، سامي العدل، أروى جودة، وصبري فواز.