◄ أعلنت الممثلة المصرية رانيا محمود ياسين أنّها ستجسد شخصية القيادية الإخوانية الراحلة زينب الغزالي في مسلسل يحمل العنوان نفسه، مضيفةً أنّها لا تعرف شيئاً عن ترشح زميلتها حنان مطاوع للدور نفسه.


◄ تجسّد حنان ترك شخصيتي شقيقتين توأمين في مسلسل «الأخت تريز». إحداهما تتربى مع أسرة مسلمة، والأخرى مع أسرة مسيحية. أما الهدف، كما يقول حمدي عبد الرحيم أحد مؤلفي العمل، فهو كسر حاجز الجهل بالآخر الذي يعاني منه المسلمون والمسيحيون في مصر. يذكر أنّ المسلسل من إخراج حسام الجوهري، ويشارك في كتابته بلال فضل، وهشام مكاوي. ويشترك في البطولة سامي العدل، وطارق دسوقي، وأشرف مصيلحي وأحمد فلوكس.

◄ انتزعت «دايلي ميل» حصة الأسد من «جوائز الصحافة 2012»، أول من أمس. إذ نالت الصحيفة البريطانية ثماني جوائز، بما فيها جائزة صحيفة العام. وسجّل كريغ براون الكاتب في «دايلي ميل» و«ميل أون صنداي» سابقة في انتزاعه ثلاث جوائز خلال الاحتفال السنوي الذي يقام للصحافة البريطانية. وتوزّعت الجوائز الأخرى على «دايلي تيليغراف»، و«تايمز»، و«صنداي تايمز»، و«إندبندت». وقد نالت الكاتبة اللبنانية والصحافية في «صنداي تايمز» هالة جابر جائزة المراسلة الأجنبية لعام 2012، وقد أهدت جائزتها لزوجها المتوفى ستيف، وزميلتها ماري كولفين التي قُتلت في سوريا الشهر الماضي، علماً بأنّ جابر فازت سابقاً بجوائز عديدة، أبرزها جائزة صحافي العام التي منحتها إياها منظمة العفو الدولية عام 2003.