◄ ليس الأمر كذبة أول نيسان. لقد أورد موقع «شفاف الشرق الأوسط» «المعلومات» الآتية عن جريدة «الأخبار» (1/4/2012): «منذ اندلاع الازمة بين جريدة «الاخبار» والحزب الالهي، بقيت المراكز التي شغرت بانسحاب الإلهيين من الصحيفة شاغرة حتى الامس القريب، حيث تم ملء الفراغ بالاشخاص المناسبين من الحزب السوري القومي الاجتماعي. فقد أشارت معلومات الى أنّ الصحيفة استأجرت خدمات الحراس وعناصر الامن من الحزب السوري القومي. كما وظفت عامل مقسم الهاتف من الحزب عينه، فضلاً عن توظيف عدد من المحررين في قسم المحليات، إضافة الى ترقية كاتب التحقيقات القومي فراس الشوفي الى مرتبة كاتب سياسي. عاملون في الصحيفة تحدثوا عن غزوة قومية بدأت مع عملية ملء الشواغر، وأشار بعضهم الى أن المطلوب من إدارة الصحيفة هو أكبر مما هو حاصل حالياً. تفاجأوا بإنتقال زميلهم فراس الشوفي بدعم مطلق الى المحليات السياسية مع توصية بالاهتمام والتعاون، إضافة الى شائعات عن أنّ أكثر من محرر من الحزب القومي سيلتحق بالصحيفة في وقت لاحق.العاملون في الصحيفة أعربوا عن خشيتهم من وضع يد سورية على الصحيفة في ظل تكليف الحزب السوري القومي الاجتماعي بالمهام الامنية السورية في لبنان، بعدما تمادت صحيفة «الاخبار» في إنتقاد اعمال العنف في سوريا، الامر الذي دفع بالحزب الالهي الى سحب موظفيه ومحرريه من الصحيفة.».

◄ نقل موقع «النشرة» أمس أنّ خلافات قائمة بين دوللي غانم ورندة الضاهر على خلفية اجبار الإعلامية اللبنانية على توقيع عقد إمّا مع «باك»، فيكون مصيرها الصرف كالموظفين الباقين، أو توقيع عقد توظيفي جديد مع LBCI. ومن المتوقع ان يكون آخر يوم لظهور دوللي على الشاشة هو 7 نيسان (أبريل) 2012.

◄ وجّه العديد من الصحافيين والإعلاميين المصريين انتقادات حادة لمرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع بسبب وصفه الاعلاميين بـ«سحرة فرعون» الذين يزيفون الحقائق أمام الشعب.

◄ على نحو مفاجئ ومن دون أي حملة اعلانية، عرضت قناة «روتانا سينما» أول من أمس الثلاثاء الفيلم الفلسطيني «أمريكا» لهيام عباس ونسرين فاعور، وهو أول شريط فلسطيني تعرضه الشاشة المملوكة للوليد بن طلال. يذكر أنّ مجموعة قنوات «روتانا» تعلن منذ فترة عن نيتها تدشين شاشتين جديدتين هما «روتانا أفلام» و«روتانا كلاسيك».

◄ تراجعت شبكة قنوات «تايم» عن اطلاق قناة «تايم السبكي» في المرحلة الحالية بعد قرابة الشهر من بث تنويهات أفلام السبكي الجديدة التي ستعرضها القناة حصرياً. وقد حلّت بدلاً منها قناة «تايم تياترو» التي تعرض مسرحيات كوميدية مصرية طوال اليوم.

◄ اتهم الممثل طلعت زكريا زميله أحمد عيد بالمتاجرة باسمه في فيلمه الجديد «حظ سعيد» عندما ذكره بالاسم في أحد مشاهد الفيلم باعتباره من المنحازين للنظام السابق، بينما قال عيد إنّه لم يكن يتمنى أن يوجه الانتقاد لزميله بالاسم، لكن اتهامات زكريا للثوار باتت معروفة للجميع ولم يكن ممكناً تجاهلها.