◄ أوضحت الفنانة نبيلة عبيد أنّ الكاتب مصطفى محرم هو من سيتولى كتابة مذكراتها في كتاب. وأكدت الممثلة المصرية أن مذكراتها لن تتطرّق إلى أحد، لكنها سترصد العذاب الذي واجهته في مشوارها الفني، وستذكر الشخصيات التي قدمت إليها المساعدة.
◄ قررت شبكة MBC إطلاق قناة خاصة لتغطية المستجدات المصرية. وقال مصدر مسؤول داخل مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة لـFilFan.com: «استأجرت إدارة mbc استديو لتبث منه قناتها الجديدة المهتمة فقط بالشؤون المصرية، ويجري حالياً تجهيز الديكورات الخاصة ببرنامج الـ «توك شو» اليومي». وتابع: «رشّحنا لتقديمه الإعلامية دينا عبد الرحمن، ونيرفانا إدريس ومي الشربيني، وإن كانت الأخيرة الأقرب». وأشار المصدر إلى أن القناة ستبدأ بثها خلال الشهرين المقبلين.

◄ حالة من الترقب تسود سوق الفضائيات المصرية بعد تسرب أخبار عن استغناء شبكة تلفزيون «الحياة» عن قرابة 60 موظفاً دفعة واحدة خلال الأيام القليلة المقبلة، بسبب عدم وجود نية لإنتاج برامج جديدة في هذه المرحلة، والاكتفاء بالمسلسلات الجديدة التي ستعرضها المحطة في رمضان المقبل.

◄ تستعدّ نيكول سابا لبدء تصوير دورها الجديد في المسلسل المصري «ألف ليلة وليلة». وستظهر النجمة اللبنانية في العمل بشخصية جديدة، هي شخصية الساحرة التي تخرج من الأساطير في العمل الخيالي المؤلف من 15 حلقة، ستعرض في رمضان المقبل. وسيكون المسلسل مختلفاً عن غيره لكونه لا يتوقف عند حدود بطولة مطلقة، بل يجمع بطولات عدة لنجوم الدراما العربية، وهو من إخراج طارق العريان.

◄ قال المعلق الرياضي التونسي الشهير عصام الشوالي إنّه سيطل على جمهور السينما المصرية لأول مرة من خلال فيلم «حلم عزيز»، المنتظر طرحه بعد أيام. وسيقوم بالتعليق على إحدى المباريات التي يتضمنها الفيلم، الذي يؤدي بطولته أحمد عز وشريف منير ويخرجه عمرو عرفة.

◄ عادت الاتهامات بالانحياز إلى النظام السابق تطارد التلفزيون المصري، بعدما بثت الفضائية المصرية خبراً مفبركاً عن تنازل المرشح الإخواني خيرت الشاطر وأحمد شفيق، آخر رئيس وزراء اختاره مبارك، لصالح اللواء عمر سليمان، الذي أعلن ترشحه فجأة عصر الجمعة. وقرر وزير الإعلام أحمد أنيس تحويل علاء بسيوني رئيس القناة، وفريق عمل البرنامج الذي أذاع خلاله الخبر إلى التحقيق.

◄ قال الممثل المصري حسن يوسف إنّ خبر استعداده لتجسيد شخصية البابا شنودة الثالث لا أساس له من الصحة، مضيفاً إنّه لو عرض عليه أداء شخصية البابا الراحل، فسيطلب الحصول على فتوى شرعية من دار الإفتاء المصرية.