القاهرة| هل تفعلها هيفا وهبي وتلحق بسباق رمضان؟ الجواب تملكه المخرجة شيرين عادل، التي حلّت بدلاً من سامح عبد العزيز بعدما قرر المنتج محمد فوزي الشروع في تصوير «مولد وصاحبه غايب» خلال أيام، وهو ما يتعارض مع ارتباطات عبد العزيز. هكذا، اعتذر الأخير عن عدم تولي إخراج أول مسلسل تلفزيوني للنجمة اللبنانية، رغم ارتباط اسمه بالمشروع منذ حوالى عام.


جاء هذا الخبر ليؤكد نية المنتج محمد فوزي على الدفع بصاحبة «رجب» إلى السباق الرمضاني المقبل، الذي يضم للمرة الأولى عدداً كبيراً من نجوم «هوليوود الشرق»، في مقدمتهم عادل إمام ومحمود عبد العزيز. وأدى ارتباط عبد العزيز بفيلم محمد هنيدي الجديد «تيتا رهيبة» إلى انتقال المهمة إلى المخرجة شيرين عادل، التي تولّت قبلاً مسلسلات «سلطان الغرام»، و«العميل 1001»، و«الريان»، ورفض فريق العمل انتظار تفرّغ عبد العزيز لأنّ الأمر كان يعني عدم اللحاق بالسباق المقبل. حتى إنّ هيفا مستعدّة للتصوير رغم تعرّضها لحادث التواء بسيط في القدم، كما قالت على تويتر.
مع ذلك، فالمهمة لن تكون سهلة على شيرين عادل. هذه الأخيرة قالت في اتصال مع «الأخبار» إنّها تحتاج إلى تفرّغ الممثلين لمدة ثلاثة أشهر متتالية حتى تنتهي من المشاهد في الوقت المناسب. علماً بأنها من المخرجين الذين اعتادوا العمل تحت ضغط التصوير في الأيام الأولى من شهر رمضان. وحسب المكتب الإعلامي لهيفا وهبي، فإنّ الاستعدادات النهائية للعمل تجرى حالياً لينطلق التصوير قريباً ومن دون احتفال توفيراً للوقت. على أن يجري الاحتفال بالمسلسل قبل شهر الصوم.
وتنتظر المخرجة شيرين عادل انتهاء فيفي عبده من تصوير مشاهدها في مسلسل «كيد النسا 2» كي تتفرّغ لـ «مولد وصاحبه غايب». وتؤدي الفنانة المصرية هنا شخصية زوجة والد هيفا وهبي أو «نوسة»، بينما سيجسّد شخصية الأب ــ كما هو معلن منذ عام ــ المطرب الشعبي أحمد عدوية، الذي يعود إلى التمثيل بعد غياب طويل. وتطل وهبي في شخصية الفتاة الشعبية التي تعمل مع والدها في الموالد، ويتصارع على قلبها شقيق زوجة الأب (باسم سمرة)، بينما تميل هي إلى حسن الرداد، ابن أحد رجال الأعمال. ويعتمد العمل على الصراع الأزلي بين طبقة المهمشين وطبقة رجال الأعمال. ولم يجرِ الاستقرار بعد على عدد الأغنيات التي ستؤديها هيفا في المسلسل، وإن كانت أغنية التتر ستكون بالتأكيد لأحمد عدوية، الذي قدم مع نجله محمد قبل أشهر أغنية بعنوان «المولد»، لكن من المستبعد استخدامها في المسلسل الجديد.
يذكر أنّ إطلالة هيفا الأولى في السينما لم تتضمن تقديمها أي أغنية، بل ظهرت كممثلة فقط في فيلمها الوحيد «دكان شحاتة». ويعد «مولد وصاحبه غايب» مغامرة من نوع مختلف للنجمة المثيرة للجدل، التي تراجع نشاطها الفني على نحو واضح خلال العامين الأخيرين، وهو ما تزامن مع زواجها من رجل الأعمال البارز أحمد أبو هشيمة. ومن خلال هذا المسلسل، بات على وهبي التأكيد على أنّ جمهورها ما زال ينتظر إطلالتها عبر الشاشة، رغم آراء النقاد القاسية بحقها منذ انطلاقتها قبل سنوات عدة، وفيما لا يزال الوقت مبكراً لاعلان أسماء المحطات التي ستحصل عى حق عرض المسلسل، إلا أنّ الشركة المنتجة تعتمد بالتأكيد على جماهيرية هيفا في مصر ولبنان والخليج، بما يسهّل تسويق العمل، إضافةً إلى عنصر آخر مهم سيسهم في تسويق العمل، ألا وهو عدم انتاج مسلسل عن عالم الموالد الشعبية منذ سنوات.