◄ لوحظ منذ شهر ونصف شهر غياب برنامح «الحدّ الفاصل» لسحر الخطيب عن شاشة «المستقبل». وعُلم أنّ الإعلامية اللبنانية قدّمت استقالتها من المحطة.
◄ ينتهي المخرج الفلسطيني السوري المثنى صبح خلال اليومين القادمين من تصوير كامل مشاهد مسلسله «رفة عين» الذي كتبته النجمة أمل عرفة بمشاركة السيناريست الشاب بلال شحادات. ويتوقع أن يسابق صبح الزمن؛ لأنّه سيكون على موعد مع دوران الكاميرا مجدداً ليصوّر عملاً شامياً هذه المرة. وسيكون المسلسل أولى تجاربه مع دراما البيئة الشامية. علماً بأنّه سيحمل عنوان «ياسمين عتيق» من كتابة رضوان شبلي وإنتاج «شركة سورية الدولية».

◄ يُطل الأسير المحرّر سمير القنطار في حلقة خاصة من «الضوء الأخضر» التي يقدّمها فراس خليفة على إذاعة «صوت الشعب» (السبت ـــ بعد موجز العاشرة والنصف صباحاً)، موجّهاً مجموعة من الرسائل السياسية إلى الداخل اللبناني وأسرى «انتفاضة الأمعاء الخاوية» في فلسطين، ومتوقفاً عند أبعاد الأزمة في سوريا، إضافة إلى قضايا إشكالية في الثقافة والمجتمع.

◄ احتفل غوغل أمس بالذكرى الـ 121 على ولادة محمود مختار (1891 ـــ 1934) عبر نشر صورة تمثال «نهضة مصر» على صفحته الرئيسية. ومختار من أشهر الفنانين الذين ارتبطوا بنهضة المحروسة، ومن الرواد القلائل في فن النحت وصاحب تمثال «نهضة مصر» الشهير.

◄ وقّعت المغنية الأميركية الشهيرة بريتني سبيرز عقداً تنضم بموجبه إلى لجنة حكم برنامج الهواة «أكس فاكتور». وذكرت وسائل إعلام أميركية أنّ سبيرز (30 عاماً) وقّعت عقداً للانضمام إلى لجنة الحكم في برنامج الهواة «أكس فاكتور» إلى جانب المنتج التنفيذي للبرنامج سايمون كاول والمنتج «ال. أيه ريد» بدلاً من بولا عبدول ونيكول شيرزينغر بعد أشهر من التفاوض في أدق التفاصيل. يشار إلى أنّ «أكس فاكتور» انطلق في فصل الخريف الماضي، وسيعود في موسم جديد في الخريف المقبل.

◄ في مؤتمر صحافي عقده وزير الثقافة كابي ليون أمس في مبنى الوزارة، أعلن تعيين أعضاء مجلس الصندوق التعاضدي الموحد للفنانين، وعُقدت جلسة انتخاب رئيس الصندوق ونائبه وأميني السر والصندوق، فتوزعت المراكز بالتزكية كالآتي: مركز الرئيس انطوان غانم، نائب الرئيس طلال حركة، أمين الصندوق فريد بوسعيد، أمين السر عصام خير الله. وسيتولى طانيوس أنيس خاطر (المعروف بإحسان صادق) مهمات مستشار الشؤون الادارية والفنية لمجلس الإدارة. ومن تقديمات الصندوق: التعويض عن المرض والوفاة والحوادث الجسديّة، تشجيع التعليم والتخصص في كل فروعه، وتقديم المساعدات والمنح والقروض، وتأمين معاش تقاعدي.

◄ الشهرة التي حققها الإعلامي توفيق عكاشة بسبب أسلوبه في الهجوم على الثورة عبر قناة «الفراعين»، دفعت أسرة مسلسل «الرجل العناب» الى استلهام شخصيته في حلقات المسلسل، حيث سيقدمها باسم مستعار الفنان صلاح عبد الله. علماً أنّ المسلسل من بطولة أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد واخراج شادي علي.

◄ تعددت زيارات الإعلامي طوني خليفة للقاهرة أخيراً، للاتفاق على شكل البرنامج الذي سيقدمه على قناة «القاهرة والناس»، للعام الرابع على التوالي. وحتى الآن، جرى الاتفاق على أن يركّز البرنامج على السياسيين.