◄ قضت محكمة مغربية الجمعة بسجن مغني الراب معاد بلغوات الملقب بـ«الحاقد»، سنة واحدة مع النفاذ وبتغريمه ألف درهم (90 يورو) بعدما ادانته بـ«اهانة» الشرطة في اغنيته «كلاب الدولة» حيث يظهر شرطي برأس حمار وهو يجر مواطناً مغربياً. ووصف عمر بنجلون محامي الدفاع عن المغني القرار بأنّه «محاكمة لحرية التعبير التي على أساسها تقاس قدرة كل حضارة على الانفتاح وقبول الرأي الآخر».
وأكد أنّ «هيئة الدفاع سوف تستأنف الحكم ضد «الحاقد» حتى تثبت براءته ويستعيد حريته». وكان معاذ (24 عاماً) قضى في نهاية 2011 ومطلع 2012 أربعة أشهر في سجن عكاشة في الدار البيضاء، بتهمة «ممارسة العنف» ضد مناضل في جمعية مقربة من القصر الملكي، بحسب ما اعلن في حينه محاميه.

◄ قال المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم أنه اتخذ موقفاً عنيفاً من نجله الأكبر عصام بعد قيام الاخير بتقديم اغنية داعمة للمرشح الرئاسي أحمد شفيق رغم أن عائلة شعبان عبد الرحيم بالكامل تؤيد المرشح المنافس عمرو موسى

◄ نقلت تقارير صحافية عن شيخ الأزهر أحمد الطيب تحذيره إيران بضرورة مراجعة قرارها بإنتاج فيلم يتناول سيرة النبي محمد. وأكد الطيب أنّ ما تفعله ايران «لا يختلف عن محاولات الدول العربية تشويه صورة الرسول ونشر رسومات كاريكاتورية عنه».

◄ 300 مليون جنيه (50 مليون دولار) هو حجم الانفاق السنوي لقنوات «سي. بي. سي». وهو ما دفع مالك الشبكة محمد الامين إلى التفاوض مع مجموعة من المذيعين لتخفض أجورهم السنوية وفق ما نشر موقع «في الفن» وهم عمرو حمزاوي، وعبد الرحمن يوسف، ومظهر شاهين ومعتز بالله عبد الفتاح.