◄ نالت «شركة سوريا الدولية للإنتاج الفني» جائزتين ذهبيتين في «مهرجان الخليج الثاني عشر» في البحرين عن أفضل مسلسل اجتماعي «جلسات نسائية» وأفضل عمل تاريخي «القعقاع». كذلك نالت الجائزة الفضية عن افضل عمل كوميدي هو «الخربة».
◄ عدّت هند صبري فوز المرأة الجزائرية بـ148 مقعداً في البرلمان إحدى علامات التقدم. وكتبت على فايسبوك: «مبروك للجزائريات الحصول على أعلى نسبة تمثيل برلماني للمرأة في العالم العربي. هكذا نتقدم». إلا أنّ ذلك التعليق المقتضب كان كفيلاً بانطلاق هجوم على الممثلة التونسية واشتعال الجدل بين مدافع عن الانتخابات، ومشكك فيها.

◄ بعدما احتفلت مجلة «نسرينا» بعيدها السنوي الثاني في فندق «فينيسيا» في بيروت بحضور نخبة من نجوم الدراما العربية من بينهم بسام كوسا وعبد المنعم عمايري وعمرو سعد إضافة إلى المغنية اللبنانية نوال الزغبي، تعرضت صاحبة المجلة الممثلة السورية نسرين طافش وغالبية النجوم الذين شاركوها الاحتفال لحملة عنيفة من خلال صفحات الفايسبوك بسبب اقامة الحفل. ورأى المنتقدون أنّ إقامة الاحتفال إنما هو تجاهل لما يحدث في سوريا وسقوط عشرات الشهداء. وقد وجّه بعض الناشطين اعتذاراً لأمهات الشهداء، منتقدين نجوم الدراما السورية بسبب هذه المشاركة. من جهة أخرى، نقل موقع «النشرة» أنّ بسام كوسا الذي حضر الاحتفال رفض إجراء مقابلة مع شادي خليفة من قناة «الجديد» بحجة «ميول المحطة السياسية المناهضة للنظام».

◄ توفي يوم الأحد الموسيقي البريطاني روبن غيب، نجم فرقة الـ«بي جيز» عن عمر 62 عاماً بعد صراع مع السرطان. وذكرت صحيفة «صن» البريطانية أمس أنّ عائلة غيب أصدرت بياناً تعلن فيه «بحزن كبير» وفاة غيب الذي خسر معركته مع سرطان القولون بعد صراع طويل. وطلبت العائلة احترام خصوصيتها في الوقت الصعب الذي تمرّ فيه. وأشارت إلى أن نجلي المغني روبين (جون وسبينسير) وابنته ميليسا وزوجته دوينا كانا إلى جانبه حين فارق الحياة في المستشفى في تشيلسي. وكان غيب وأخوه التوأم موريس، وشقيقهما الكبير باري من أبرز نجوم السبعينيات في فرقة الـ«بي جيز» واشتهروا بأغان مثل «ستاين الايف» و«نايت فيفر» وغيرهما.

◄ تواكب بثينة عليق التطورات الأخيرة إثر أحداث طرابلس وامتدادها إلى بيروت في برنامج «السياسة اليوم». وتستضيف هذا الصباح (10:05) عبر إذاعة «النور» (91.7 - 91.9 - 92.3)، عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم.

◄ فجّر المغني التونسي صلاح مصباح مفاجأة حين صرح على الهواء بأنّه يحيّي الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي. وهذه المرة الأولى التي يشاد فيها ببن علي علناً. وخلال برنامج للمذيع نوفل الورتاني على فضائية «التونسية» الخاصة، فاجأ مصباح المشاهدين حين تحدث بنبرة إعجاب عن بن علي قائلاً إنه أنصفه حين سجن ظلماً في العهد السابق. وقال «أحبّ أن أحيي بصدق، وأعرف ان هذا الكلام لن يعجب كثيراً من الناس، زين العابدين بن علي لأنّه أعطى تعليماته بأنّ السيد هذا مظلوم ويجب أن يستعيد حقه».