◄ أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف عبد الغفور أنّه زار شادية في أحد مستشفيات القاهرة واطمأنّ إلى صحتها، موضحاً أن حالتها ليست خطيرة، ومضيفاً أنّ الأطباء أكدوا أنّها ستخرج خلال يومين. وأضاف أنّ الفنانة المعروفة دخلت المستشفى منذ أربعة أيام، ولم يعلن المقربون منها ذلك حتى لا يزعجها أحد.وكان الإعلامي عمرو الليثي قد أعلن خلال الحلقة الأخيرة من برنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور» نقل الفنانة الكبيرة إلى العناية المركزة في مستشفى في المهندسين إثر إصابتها بوعكة حادة.
ولدت شادية (78 عاماً) في حي عابدين في القاهرة وترجع أصولها إلى محافظة الشرقية، واسمها الحقيقي فاطمة كمال شاكر، وقدمت 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية في جيلها.

◄ علمت «الأخبار» أنّ المدير العام لـ«إذاعة الشرق» في باريس ورئيس مجلس إدارتها فؤاد نعيم، استقال من منصبه منذ شهر بعد فرض شروط جديدة لا تلائمه. وكان الفنان المسرحي والتشكيلي والإعلامي اللبناني قد تولّى هذه المؤسسة التابعة لمجموعة وسائل إعلام الرئيس الراحل رفيق الحريري، منذ عام 2002 إلى أن قدّم استقالته في شهر نيسان (أبريل) الماضي.

◄ فوجئت المخرجة رشا شربتجي بعدما صوّرت الجزء الأكبر من مسلسل «ساعات الجمر» (وهو الجزء الثاني من «الولادة من الخاصرة)، بانسحاب مكسيم خليل من العمل، بسبب الحاجة إلى استراحة بعد ثمانية أشهر أمضاها في تصوير مسلسل «روبي». وأضاف أنه يخشى بأن يكرّر نفسه في دور علاّم، وهي الشخصيّة التي قدمت له جائزة أفضل ممثل عربي من «موركس دور». وبدل ترشيح ممثل آخر للعمل، وجد الكاتب سامر رضوان حلاًّ بديلاً وهو الإبقاء على الشخصيّة، من دون ظهورها في كافة حلقات الجزء الجديد، كيف؟ هذا ما تجيب عليه أحداث الجزء الثاني.

◄ أعلن الكاتب والصحافي المصري محمود معروف أنّه يعكف على كتابة سيناريو مسلسل يتناول سيرة وردة الجزائرية، مرشحاً للبطولة أنغام أم آمال ماهر بحسب وصية الراحلة.

◄ فازت السويدية لورين بجائزة «مسابقة يوروفيجين» للأغاني المقامة في أذربيجان التي تابعها نحو 100 مليون شخص حول العالم بعد أيام على إثارتها غضب السلطات في البلد الآسيوي بسبب لقائها بنشطاء حقوقيين ينتقدون سجل حقوق الانسان في البلد المضيف.
وفازت المغنية البالغة 28 عاماً بأغنية «يوفوريا» في المسابقة السنوية التي شاركت فيها 42 دولة حيث أضفت البهجة على وجوه المشاهدين ولجنة التحكيم وهي تغني وترقص حافية القدمين. وفازت روسيا بالمركز الثاني وحلت صربيا ثالثة.

◄ ألغت ليدي غاغا حفلتها التي كانت مقررة في إندونيسيا «لأسباب أمنية» بعد تهديدات أطلقها إسلاميون ضد النجمة الأميركية المعروفة بأسلوبها المثير للجدل.
ونقل موقع صحيفة «جاكرتا بوست» أمس عن مروج الحفلة في إندونيسيا مايكل روسلي أن «إدارة ليدي غاغا اتصلت به وأبلغته بإلغاء الأمسية». وأوضح «لقد وردنا اتصال من إدارة غاغا يفيد بأنّ المغنية ألغت حفلتها في العاصمة» مشيراً إلى أنه تم اتخاذ هذا القرار «لأسباب أمنية».