◄ بينما أوشك على الانتهاء من تصوير دوره في مسلسل «لولا الحب» للمخرج إيلي ف. حبيب، وبطولته مع نادين الراسي، يخوض بديع أبو شقرا أولى تجاربه الإخراجية اللبنانيّة عبر مسرحية Systematical، من بطولة مجموعة من متخرّجي معهد الفنون. المسرحية التي ستعرض على خشبة Act في «مونو» (الأشرفية ـ بيروت) ستعرض أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ثم 8 و9 و10 حزيران (يونيو)، وتغوص في موضوع التربية الذكوريّة في مجتمعاتنا الشرقيّة.


◄ حسم تلفزيون «المستقبل» أول برامجه لموسم الخريف المقبل نهائيّاً. فقد اتفقت المحطة مع شركة Periba على إنتاج برنامج اجتماعي لزافين قيومجيان، هو النسخة العربيّة من البرنامج الفرنسي Sans aucun Doute، ستتولى الإشراف عليه بيري كوشان ويخرجه باسم كريستو. ويجري حاليّاً تأليف فريق الإعداد والإنتاج، للبحث عن أشخاص يعيشون مشاكل شخصيّة أو قانونية أو مهنية تحتاج إلى حلّ. ومع بدء الإعداد لهذا البرنامج، يواصل الإعلامي اللبناني تقديم الحلقات الأخيرة من برنامج «سيرة وانفتحت»، الذي سيختمه قبل رمضان، مسدلاً بذلك الستار على 12 عاماً من تقديم البرنامج الاجتماعي الأطول عمراً على الشاشات اللبنانيّة والعربيّة.

◄ طالب العضو السلفي محمد فرّاج في مجلس الشعب عن دائرة جنوب سيناء، بوقف عرض فيلم «المصلحة» للمخرجة ساندرا نشأت، زاعماً أنه يسيء إلى أهالي سيناء. وقال إن الشريط الذي يقوم ببطولته أحمد عز وأحمد السقا، يشوه صورة أهالي سيناء، ويتهمهم في أعراضهم. وأضاف إنه «قد يضر بالأمن الداخلي لشبه الجزيرة المصريّة، وبالتالي بالأمن الداخلي للبلد».

◄ كشفت المتسابقة اللبنانية منال ملاط، التي تأهلت إلى المرحلة النهائيّة من Arabs Got Talent على mbc4، أنها لم تتوقع الحصول على نسبة تصويت مرتفعة «لأن المنافسة كانت حامية». وكشفت أن مشاركتها في البرنامج جاءت لأنّه يعطي فرصاً أكثر لصاحب الموهبة، «فأنا أغني صحيح، لكنني أرغب في أن أكون في عرض واحد متكامل من رقص وتمثيل وغناء وإخراج، ولا يوجد برنامج آخر يعطي هذا المجال الواسع والمتنوّع للمشتركين». وعن شهادة نجوى كرم على أدائها وحضورها، علقت ملاّط بأنّها لم تصدق ما قالته، مشيرة إلى أنّ «كلامها شجعني وحمسني لإعداد شيء أقوى».

◄ بعد تجربتهما في «فلاش سوري كتير»، يُعدّ الممثلان وئام اسماعيل وحسام جليلاتي لتصوير «نيولوك»، وهو سيتكوم سيخرجه وسيم السيد. وقال الممثل وئام إسماعيل إن تصوير العمل سيبدأ خلال رمضان، على أن يعرض في العام المقبل، كما كشف أنهما يعدّان «عملاً مسرحيّاً مؤلفاً من شخصيتين». يذكر أنّ «فلاش سوري كتير» لاقى نجاحا كبيراً في أوساط الشباب، لكونه تطرق إلى الأزمة السياسيّة في سوريا، وتلقى الممثلان الشابان دعماً من ممثلين سوريين انضموا إلى العمل بعد حلقته السادسة، ومن بينهم نضال سيجري ونسرين الحكيم وشادي مقرش ومازن عباس وعلي صطوف.