◄ أفيد عن سماع دوي انفجارات على التلال المحيطة ببلدة جزين (جنوب لبنان)، تبيّن أن سببه تصوير إحدى حلقات مسلسل «الغالبون 2».


◄ بعد ثلاث سنوات من الغياب، تعود ياسمين عبد العزيز إلى السينما في ثالثة بطولاتها المطلقة في فيلم «حظاظة بظاظا»، من تأليف خلال جلال، يشاركها في البطولة 4 أطفال، وهو اللون الذي ميّز ياسمين، واعتادته في فيلميها «الدادة دودي»، و«الثلاثة يشتغلونها»، وهو من إنتاج محمد السبكي، ويبدأ تصويره في الأسبوع الأول من حزيران (يونيو)، وينتظر إطلاقه في عيد الأضحى.

◄ انتهت الممثلة القديرة كريمة مختار من وضع صوتها على الفيلم التركي المدبلج «أشجار وظلال» باللهجة المصريّة. يطرح الشريط في أجواء كوميديّة، حكاية عائلة بطلتها الجدّة التي تتعلق بشدة بحفيدها، غير أن هذه العائلة تضيق بها، وتقرر وضعها في دار للمسنين. وتسوء حالتها النفسيّة ويشعر أبناؤها بالفراغ الذي تركته والدتهم، فيقرّرون إعادتها إلى المنزل. ويتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من الأفلام التركية المدبلجة إلى اللهجة المصرية، وسط ترحيب القنوات الخاصة التي تعاني كلفة شراء الأفلام المصرية، علماً أن هناك قناة مصريّة هي Claquette، متخصّصة بعرض الأفلام الأميركيّة والهنديّة... بدبلجة مصريّة.

◄ عبر قناة «النهار» المصرية، باشرت مايا دياب الأحد الماضي، تقديم برنامج «الاختيار»، وهو النسخة العربيّة من برنامج Deal or No Deal، وذلك بواقع خمسة أيّام أسبوعيّاً تصوّر في بيروت. ولا يختلف حضور مايا في البرنامج عن حضورها في «هيك منغني»، الذي تواصل تقديمه على mtv، غير أن البرنامج الذي يعرض حصريّاً على المحطة المصريّة من دون إعطاء mtv حق عرضه، يدفع المشاهد إلى مقارنة نسخته بتلك التي قدمتها رزان مغربي على «قناة الحياة»، وأوقفتها المحطة «عقاباً» لها بسبب انتشار شريط يظهرها في جلسة مع أصدقاء.

◄ كشف المطرب الشعبي سعد الصغير عن استعداده لتصوير فيلم يجمع لأول مرة الراقصات الشهيرات فيفي عبده ولوسي ودينا من إنتاج أحمد السبكي. واحتفل الصغير قبل يومين بانطلاق عروض فيلمه «حصل خير» مع محمد رمضان وكريم محمود عبد العزيز والطفلة جنى، وسط غياب بطلات الفيلم، اللبنانية قمر وآيتن عامر والمطربة الشعبية أمينة، كما لفت الصغير إلى أن فيلمه الحالي «عش البلبل» المرشح للعرض في عيد الفطر، يضمّ الفنانة الروسيّة سوفنا. وهو من تأليف سيد السبكي وإخراج إسماعيل فاروق.

◄ أعلنت mbc أول أعمالها الرمضانيّة، وهو الدراما الخليجية «كنّة الشام وكناين الشامية» للكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة، والمخرج جمعان الرويعي. ووصفت الكاتبة العمل الجديد بأنّه من أكثر أعمالها جرأة من حيث الطرح، «وأتعبني لجهة تأمين الأكسسوارات التي تعود إلى السبعينيات». وهو يطرح جوانب مواضيع الخيانة والفوارق الطبقيّة والمادية، وتتوزع بطولته بين مريم الصالح، وعبد الرحمن العقل، وإلهام الفضالة، واللبنانيتين مايا الخوري وسماح غندور.