◄ كشفت سوزان نجم الدين عن تلقيها تهديدات بالقتل من جهة مجهولة في سوريا، تستهدف حياتها وحياة أفراد أسرتها. وأشارت إلى أنّ هذه التهديدات وصلتها خلال تصوير مسلسل «باب الخلق» في القاهرة، بعدما نشرت إحدى وكالات الأنباء، تصريحات كاذبة عن «مجزرة الحولة» في سوريا. ونقلت الوكالة أن الممثلة السورية تتهم أهالي الحولة بتنفيذ تلك الجريمة في حق أبنائهم. مشيرة إلى أنّ «هدف هذا الكلام هو النيل مني ومن تاريخي ووطنيتي». وسألت نجم الدين «كيف يتقبل العقل والمنطق أن أقول إن أهاليَ يقتلون أولادهم لأي سبب كان».


◄ يواصل المخرج بسام سعد تصوير مسلسل «بنت المعيدي» للكاتب العراقي عادل كاظم. والعمل المأخوذ عن نص مسرحي قدمته فرقة مكي عواد العراقيّة قبل أكثر من عشر سنوات. تدور أحداث المسلسل، الذي سيعرض في رمضان على قناة «الرشيد» العراقيّة، حول مرحلة الاحتلال العثماني، وبطلتها فتاة تبيع اللبن والحليب، تتعرض للاغتصاب من مدير الشرطة، فتحاول الثأر... ويرى الكاتب أنّ «الحكاية وسيلة لتقديم صورة بانورامية شاملة لأوضاع العراق والأحداث التي مر بها». وتتوزع البطولة بين هند طالب، وغالب جواد.

◄ لن يعود عمر الشريف إلى القاهرة إلا بعد معرفته اسم الفائز في الانتخابات الرئاسيّة. هذا ما قالته المتحدثة باسم النجم إيناس بكر. وأضافت إنه اتخذ قرار الإقامة خارج البلاد، بسبب ما تعرض له عادل امام من ملاحقات قضائية، ناقلة عنه خشيته من أن يتعرض للأمر نفسه بسبب الشخصية التي قدمها في فيلم «حسن ومرقص».

◄ أنهت صبا مبارك تصوير دورها في فيلم «هاملتون»، الذي يدخلها إلى هوليوود. ورأت أن الفيلم أتى ليحقق «لي حلمي بالعمل في السينما العالمية». وتؤدي النجمة الأردنية شخصية شرطية في منظمة التحرير الفلسطينية، وتجمع بين اللغتين الإنكليزية والعربية، وتتكلم العربيّة فقط في حواراتها مع مواطنين عرب.