Jadeواجهة بيروت البحرية < 00:45


عند واجهة بيروت البحرية، تسهم مجموعة من الـDJ’s في العيد حتى بزوغ الفجر. من بين المشاركين، جاد سعَيْد أو Jade، وهو أحد أبرز وأقدم الناشطين في مجاله محلياً. ويُذكَر أنه من مؤسسي فرقة Blend، التي أصدرت ألبوماً ناجحاً مطلع الألفية، لكنها علّقت مسيرتها بعد ذلك.



نشاز
أسواق بيروت < 20:10

تحاول فرقة «نشاز» التعبير عن همومها الشبابية بأنغام الروك (والبلوز روك) والكلمة اللبنانية المباشرة من خلال الإطلالات الحيّة دون سواها. أحيت الفرقة حفلات عدة في حانات بيروتية، وتشارك الليلة في عيد الموسيقى لأداء أغانيها الخاصة.





Blue Yeast
أسواق بيروت < 21:30

صحيح أن الموسيقى الكلاسيكية تشكل جزءاً صغيراً من برنامج عيد الموسيقى، لكن الجاز، وغيره من الأنماط الجادّة، ليس أفضل حالاً هذه السنة. هكذا كادت هذه الموسيقى أن تغيب كلياً لولا المشاركة الوحيدة لفرقة Blue Yeast التي تقدِّم موسيقى البلوز أيضاً.





عادل حرب
الزيتونة باي < 20:00

في عجقة الهيب ــ الهوب وصخب الروك والموسيقى الإلكترونية، وجدت أنغام الفلامنكو الإسباني فسحة للتعبير في برنامج العيد. هكذا يؤدي عازف الغيتار اللبناني عادل حرب منفرداً مجموعة من المقطوعات الخاصة، إضافة إلى أخرى من كلاسيكيات ريبرتوار الفلامنكو.





Butterfly
أسواق بيروت < 21:10

تستضيف أسواق بيروت في مناسبة عيد الموسيقى مجموعة فرق شبابية تقدِّم موسيقى وأغنيات الروك والبوب والراب وغيرها. من بينها الفرقة المحلية Butterfly التي تقدِّم برنامجاً تستعيد فيه كلاسيكيات الروك لفرق أسطورية مثل «بينك فلويد» و«ديب بربل».



نسرين حميدان
مكتبة الباشورة < 17:00

تحتفل جمعية «السبيل» بعيد الموسيقى أيضاً من خلال احتضانها أمسية للمطربة وعازفة العود نسرين حميدان، في المكتبة العامة لبلدية بيروت (منطقة الباشورة). الفنانة بدأت مسيرتها في سنّ الـ 16، التحقت بالكونسرفاتوار قبل أن تحيي أمسيات عدة في بيروت ومصر.