◄أعلنت mbc انضمام مسلسل «فرقة ناجي عطالله» للنجم عادل إمام والمخرج رامي إمام إلى شبكة رمضان. وكشف المخرج أن «السيناريو الأصلي، كُتب ليكون فيلماً، وكان يفترض إخراجه بصيغة فيلم سينمائي عام 2009، إلا أنه تغير ليُصبح مسلسلاً تلفزيونياً». وأضاف: «طورنا الأحداث، فصارت تضم عوامل جذب أكثر من مجرد كوميديا، بل امتزجت الأخيرة بالأكشن والدراما».


◄ أخلى الأمن السوداني سبيل الصحافية المصرية سلمي الورداني، على أن تلزم مكان إقامتها في السودان حتى يبتّ المركز الصحافي في تصريحها. وكان عدد من المحامين قصدوا ادارة الأمن الداخلي والخارجي للبحث عنها، وجاءهم الرد بأنه لم يتم القبض عليها. يذكر أنّ الورداني تغطي أخبار الثورة السودانية.

◄ أكد المخرج عمرو عرفة أنّه سيحذف المشهد الذي يصوّر القذافي في «جهنم» من فيلم «حلم عزيز» من بطولة أحمد عز ، عند عرضه على الفضائيّات، «لأن المشهد صوّر قبل مصرع القذافي، وليس لائقاً السخريّة منه بعد وفاته»، غير أن الوقت لم يسعف فريق العمل للتعديل في الفيلم قبل عرضه في الصالات.

◄ للمرة الثانية، يقرر الإعلامي يسري فودة وقف برنامجه الشهير «آخر كلام» على قناة «أون. تي. في» بسبب ضغوط من إدارة المحطة، إثر استضافته شخصيات معارضة للفريق أحمد شفيق، كما توقف برنامج «مانشيت» لجابر القرموطي للأسباب ذاتها. وتغيب الإعلامية ريم ماجد عن الشاشة منذ الأحد الماضي بسبب حالة وفاة، لكن البعض فسّر طول الإجازة برغبتها في تفادي الصدام مع إدارة القناة.

◄ يطل الوزير السابق شربل نحاس في برنامج «الضوء الأخضر» عبر إذاعة «صوت الشعب» (اليوم 10:30 صباحاً)، مع فراس خليفة في حوار شامل حول الأزمة السياسية والمعيشية الراهنة وتجربته في وزارة العمل، إضافة إلى أحداث الشمال والمخيمات والأزمة السورية.

◄ تبرعت الممثلة الأميركية أنجلينا جولي بمبلغ 100 ألف دولار للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، لتعزيز المساعدة التي تقدمها هذه الوكالة التابعة للأمم المتحدة، للاجئين السوريين، وفق ما جاء في بيان صادر عن المفوضية. وقد وقعت الممثلة على هذا المبلغ في اليوم الذي احتفلت فيه المنظمة باليوم العالمي للاجئين. وطالبت جولي المجتمع الدولي «بالاهتمام بالوقاية من النزاعات»، باعتبارها «الطريقة الوحيدة لإيجاد حلول دائمة للاجئين».