◄ رفعت شركة «كي للإنتاج الفني» المنتجة لمسلسل «ألف ليلة وليلة» دعوى ضد شبكة قنوات «الحياة» تطالبها بسداد قيمة شيكات من دون رصيد، تصل قيمتها إلى أكثر من 12 مليون جنيه. وهي تعود إلى اتفاق بين الشبكة والشركة على تنفيذ الجزء الأول من حكايات «شهرزاد وشهريار» في مقابل 25 مليون جنيه، لكن القناة المصريّة تعثّرت في سداد بقية الأقساط، ما سبّب وقف تصوير العمل.


◄ أكدت الشركة المنتجة لمسلسل «شمس الأنصاري» مع النجم محمد سعد، أنّ ميزانية العمل بلغت 65 مليون جنيه (10 ملايين دولار)، وهو رقم قياسي مقارنة بالمسلسلات الرمضانيّة الأخرى لهذا العام. غير أنّ الشركة لم تعلن بعد عن القنوات التي تعاقدت معها على عرض المسلسل حتى الآن.

◄ أنهى إبراهيم عيسى برنامجه «السادة المرشحون» على قناة «أون. تي. في»، وسط تكهنات بظهوره في رمضان على شاشة «القاهرة والناس»، من خلال برنامج حواري يومي سيتناول القضايا الخلافية بطريقة كوميدية ساخرة. ومن برامج قناة «القاهرة والناس» أيضاً «الحكم للشعب» مع طوني خليفة، و«سمر والرجال» مع سمر يسري وبرنامج «بحث ميداني». وتعاقدت المحطة على ثلاثة مسلسلات هي «طرف ثالث» و«ذات» و«كاريوكا».

◄ يتواجد الإعلامي اللبناني طوني خليفة حالياً في القاهرة لمناقشة تفاصيل برنامجه الجديد على شاشة «القاهرة والناس»، واتفق مع الإعلامي عمرو الليثي على أن يحل ضيفاً على إحدى حلقات برنامجه الرمضاني «الخطايا السبعة» على قناة «المحور».

◄ أجّلت نيكول سابا إطلاق كليب أغنية «حفضل أحلم» إلى عيد الفطر، وتواصل تصوير برنامج «التفاحة» الذي سيعرض في رمضان. وعاشت سابا في الأسابيع الماضية حالة نشاط كبيرة، حيث صوّرت فيديو كليب «حفضل احلم» من كلمات أمير طعيمة وألحان أحمد صلاح حسني تحت إدارة المخرج الشاب فيليب أسمر، ثم سافرت إلى مصر من أجل استضافة أهل الفن والمغنى في برنامجها الذي تنتجه شركة «كونتنت بلاس» بالتعاون مع «برومو ميديا».