◄ قال أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين إنّهم أجروا اتصالات طمأنة بعدد كبير من الفنانين، من بينهم عمار الشريعي، ونبيلة عبيد ووحيد حامد للتأكيد أنّ الإخوان لن يحاصروا الفن ولن يغيّروا قوانين الرقابة إلا بمعرفة الفنانين أنفسهم.


◄ عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك، أعلنت الممثلة الأردنية صبا مبارك، شراء قناتي «دريم» و«أم. بي. سي» حقّ عرض مسلسلها الجديد «حكايات بنات» الذي يدور حول أربع بنات يمثلن كل فئات المجتمع. والعمل من تأليف باهر دويدار وإخراج حسن شوكت وبطولة حورية فرغلي وريهام أيمن ودينا الشربيني.

◄ تتفاعل الأزمة بين طارق البدوي، مؤلف مسلسل «نوسة»، وهيفا وهبي؛ إذ اتهمها بأنّها سرقت فكرة «نوسة» وقدّمتها في «مولد وصاحبه غايب» الذي يُفترض عرضه في رمضان. وأكد الكاتب المصري أنّه لن يتنازل عن حقه إلا بوضع النجمة اللبنانية خلف القضبان. وأضاف أنّه يسعى إلى الحصول على إذن من المحكمة لوقف تصوير «مولد وصاحبه غايب».

◄وافقت سلاف فواخرجي مبدئياً على المشاركة في بطولة فيلم «إسلام حنا»، تأليف وإخراج صفي الدين حسن، ليكون ثاني أفلامها في السينما المصرية بعد «ليلة البيبي دول». ويشاركها البطولة عابد فهد في شخصية القس حنا الذي يرتبط بعلاقة وطيدة مع أسرة مسلمة. ونفى مخرج الفيلم أن تكون القصة عن قسيس يشهر إسلامه، كما روّج بعضهم.

◄ نفى عادل إمام ما تردد عن نيته مغادرة مصر بعد فوز المرشّح الإخواني محمد مرسي في رئاسة الجمهورية، مؤكداً «أنه عاش وسيموت ويدفن على أرض مصر». وتابع قائلاً إنّ كل ما أثير عن هجرته «كلام فارغ»، مشيراً إلى أنّ «زوج ابنتي إخواني، وحمايا أيضاً».

◄ نقل موقع «العربية» أنّ أزمة اندلعت بعد إعلان عرض فيلم «شرقية» الإسرائيلي وتكريم «الخزانة السينمائية» لمخرجه عامي ليفني في طنجة يوم 15 تموز (يوليو) المقبل. وطالبت فاعليات مغربية مناهضة للتطبيع بالتراجع عن عرض الفيلم، مشيرة إلى أنّ «المبادرة التطبيعية الجديدة تتجاوز المبادرات المماثلة التي هُرّبت فيها أشرطة سينمائية لتعرض على أرض المغرب، حيث تجاوز الأمر ذلك إلى تكريم الإرهاب الصهيوني».

◄ أعطى مجلس إدارة مجموعة «نيوزكورب» الإعلامية الضوء الأخضر لانقسام نشاطاتها إلى هيئتين مختلفتين، وفق ما نقلت صحيفة «وول ستريت جورنال». ويأتي قرار تقسيم مجموعة القطب الإعلامي الأميركي الأوسترالي روبرت موردوخ في أعقاب فضيحة التنصت الشهيرة. وبموجب هذا القرار، ستولد مجموعة نافذة تركز على نشاطات التلفزيون والسينما المربحة وتشمل شبكة «فوكس» الإخبارية واستوديوات «توانتيث سنتشوري فوكس» وشبكات الكابل (سكاي إيطاليا، بي سكاي بي). فيما تشمل المجموعة الثانية الأصول المرتبطة بالصحف والنشر عبر صحف حول العالم.

◄ زار جورج وسوف والديه في بلدته كفرون في سوريا على وقع الزغاريد والطبول. وكان «سلطان الطرب» قد وصل بموكب مؤلف من سيارات عدة، ووضعت لافتات مرحّبة به عند مدخل البلدة. وما زال الوسوف يخضع لجلسات في العلاج الفيزيائي بعد الجلطة التي أصيب بها.

◄ رغم ارتباطها بأعمال رمضانيّة، منها «يا تصيب يا تخيب»، و«ملحق بنات»، ساهمت هيفاء حسين في مزاد خيري أخيراً. وشددت الممثلة البحرينية على «أهميّة دعم الفنانين والإعلاميين البحرينيين للمؤسسات الاجتماعيّة والخيريّة».